الوافي: ليون لم يبلغنا بموعد الحوار وتعامله لا يزال غامضًا

أكد عضو الحوار الليبي، الشريف الوافي، أن المبعوث الأممي برناردينو ليون لم يبلغه رسميا حتى الآن بموعد استئناف جلسة الحوار الوطني، التي وافق البرلمان على استكمالها أخيرًا.

وقال الوافي، في اتصال مع «بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء: «حتى هذا الوقت لم نبلغ رسميًا بموعد الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة، وإذا كان الموعد الخميس المقبل كما علمنا من (فيسبوك)، فإن طريقة ليون في التعامل لا تزال هي نفسها طريقة الغموض»، مضيفًا: «نحن راسلنا السيد ليون وطلبنا أن يعلمنا بجدول أعمال اللقاء المقبل، وأن يتعامل معنا كطرف في الحوار، وأن يطلعنا على الأمر بشفافية أكثر، حتي نتمكن من ترتيب أوراقنا وإلى الآن نرى التجاهل نفسه في التعامل معنا».

إلى ذلك، أضاف الوافي أنه سعيد بإلغاء مجلس النواب تعليق مشاركة أعضائه بالحوار الوطني، متمنيًا أن تغير إدارة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من طريقة تعاملها مع المشاركين.

وأكد الوافي أنه يرى أن الحوار هو الخيار الاستراتيجي الأمثل لحل الأزمة في ليبيا، لكن تجاهل بعض الأطراف يزيد من تعقيد الوضع، ووضع الكثير من علامات الاستفهام عن سبب هذا التجاهل.

وكان المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، قال أمس، إنَّ جلسات الحوار ستستُأنف يوم الخميس المقبل في المغرب، وفقًا لما نقلت «فرانس برس».

واجتمع ليون صباح أمس في طبرق برئيس وأعضاء مجلس النواب، ثم انتقل إلى طرابلس حيث اجتمع بلجنة الحوار المنبثقة عن المؤتمر المنتهية ولايته، ثم غادر بعدها ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط