المجلس البلدي ببنغازي يبحث مشاكل المدينة

عقد المجلس البلدي لمدينة بنغازي، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع الهيئة العامة للمشروعات بمقر جهاز تنمية وتطوير المدن لبحث المشاكل التي تخص المواطن في مدينة بنغازي.

وقال الناطق باسم المجلس، مُعاذ الشبلي، لـ«بوابة الوسط»، إن الاجتماع تناول مُناقشة مشاكل السكن والصرف الصحي بالمدينة والمشاريع المتوقفة والمشاريع المستقبلية، أبرزها إعمار مدينة بنغازي.

وأوضح الشبلي أن أهم ما تم مناقشته مع رئيس الهيئة العامة للمشروعات والأجهزة التابعة له هي تحديد طريقة وآلية عمل لحصر الأضرار التي تعرضت لها مدينة بنغازي جرّاء الأحداث الجارية.

وأكّد عميد بلدية بنغازي، عمر البرعصي، أنه قدّم مذكرة مُفصلة لعملية حصر الأضرار بالمدينة وحلول مشاكل السكن بالمدينة لمجلس الوزراء بالحكومة الليبية الموقتة.

ومن جهته، أكّد رئيس الهيئة العامة للمشروعات، محمد سالم العريبي، أن الهيئة سيكون مقرها الدائم بمدينة بنغازي، وأنها سوف تعمل على حل كل المشاكل المتعلقة بالسكن وبحصر الأضرار عن طريق الأجهزة التابعة لها، موضحًا أن استئناف العمل في مشروع الـ 5000 وحدة سكنية المتوقف بمنطقة جردينة سيكون جزءًا من حل أزمة السكن بالمدينة، وأن المجلس البلدي طرف أصيل في إعمار بنغازي.

وأضاف قائلاً إنه تم الاتفاق من خلال الجلسة على تحديد موعد اجتماع دوري كل يوم أحد من كل أسبوع لوضع آلية عمل لحصر الأضرار وإيجاد حلول لمشكلة السكن بالمدينة، بعد انتهاء الأحداث الجارية بالمدينة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط