الأرصاد: الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على أغلب مناطق ليبيا

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن الفرصة مازالت مهيأة، اليوم الأحد، لسقوط أمطار متفرقة على أغلب مناطق ليبيا.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية توقعات المركز لحالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة، ومنها أن درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 18 و 23 درجة في مناطق بن جواد وسهل بنغازي حتى إمساعد، ولا تتجاوز 14 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

بن جواد - سهل بنغازي حتى امساعد - جالو – مراده
- السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر يوم غد مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة علي بن جواد ، حتى رأس لانوف مصحوبة بظهور شبورة مائية أثناء الليل وفى الصباح الباكر على الساحل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين( 18 – 23 ) درجة، ولا تتجاوز ( 14 ) درجـة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
ـ السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على الحمادة ومناطق الجفرة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتكون يوم غد متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18-22) درجة مئوية، ولا تتجاوز (16) درجـة مئوية على غدامس والحمادة.

رأس إجدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل نفوسة
- السماء مغطاة جزئيًا بالسحب، تتكاثر أحيانًا، ومازالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة اليوم، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجات الحــرارة القصوى تتراوح ما بين (14 – 18) درجـة مئوية، ولا تتجاوز (10) درجات مئوية على المناطق الجبلية.

الكفرة - تازربو - السرير
- السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على الكفرة وتازربو مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية شرقية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة تنشط أحيانًا يوم غد على الكفرة، ودرجات الحرارة القصوى، و تتراوح مـا بين (19 – 22) درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط