موقع استخباراتي إسرائيلي: السيسي يعد لحرب ضد «داعش» في ليبيا

ذكر موقع «دبكا» الاستخباراتي الإسرائيلي أنَّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يخطِّط لحرب شاملة ضد تنظيم «داعش» في ليبيا، وبالفعل نَشَرَ جنوده لهذا الغرض، ليكون أول رئيس عربي يتحدى التنظيم.

وقال تقريرٌ للموقع نُشر أمس السبت، إنَّ ذبح التنظيم 21 مصريًّا دفع الرئيس المصري للتدخل وشنِّ هجمات جوِّية لضرب مواقع التنظيم في مدينة درنة.

وأضاف الموقع، نقلاً عن مصدر عسكري في واشنطن لم يذكر اسمه، أنَّ الرئيس المصري أمر القوات الخاصة «قوات الكوماندوز» والقوات البحرية بالاستعداد لعمليات إنزال بحري لمحاصرة مدينة درنة وتدمير عناصر التنظيم الموجودة بها.

وعن توقيت تلك الهجمات، توقَّع المصدر العسكري أنْ تقع تلك الهجمات في وقت قريب، وأنْ تتزامن الهجمات في ليبيا مع هجمات أخرى على مخابئ أنصار تنظيم «داعش» في جزيرة سيناء.
وقال المصدر: «ستقوم القوات المصرية بالهجوم على المدينة من الشمال بعد عملية إنزال بحرية، وسيقومون بالتواصُل مع قوات اللواء خليفة حفتر التي ستهاجم المدينة من الجنوب».

وأشار إلى احتمال قيام الجيش المصري بقصف جوي على قطاع غزة يستهدف مقاتلي حركة «حماس»، إذ تدل بعض المعلومات الاستخباراتية على وجود تعاون بين الحركة والجهاديين.

المزيد من بوابة الوسط