«الحكم المحلي» تعقد اجتماعًا مع «بلدي بنت بيّه» في شحات

عقدت وزارة الحكم المحلي بالحكومة الموقتة اجتماعًا مع المجلس البلدي بـ«بنت بيّه»، إحدى بلديات الجنوب الليبي، بمقر الوزارة في مدينة شحات.

وأوضح مُدير المكتب الإعلامي بوزارة الحكم المحلي، عبدالكريم جليد، لـ«بوابة الوسط» اليوم الخميس، أنّ المجتمعين ناقشوا الصعوبات التي تواجه المنطقة بصفة عامة، وكيفية إيجاد المعالجات في ظل الظروف الراهنة، خصوصًا في الظروف الحياتية اليومية التي يعاني منها المواطنون، من عدم توفر السلع التموينية والوقود والمحروقات.

وتطرق الحاضرون في اجتماعهم إلى مناقشة الصعوبات التي تواجه شركات خدمات النظافة، بعد أن قامت ما تسمى «حكومة الإنقاذ الوطني» بقفل كافة الحسابات الخاصة بالبلدية، كما ناقشوا الصعوبات في التواصل مع ديوان الوزارة بمدينة البيضاء.

وأكّد وزير الحكم المحلي، في ختام الاجتماع، بأنهم سيسعون إلى تفعيل ديوان وزارة الحكم المحلي بالمنطقة الجنوبية، وتكليف وكيل مساعد ليقوم بالمهام الموكلة إليه طبقًا للتشريعات النافذة، كما سيقومون بإجراءات تنفيذية حول الحسابات المقفلة، وذلك عبر مخاطبة ديوان المحاسبة للإيعاز لكافة المصارف بالمنطقة الجنوبية للتواصل مع البلديات وإعادة فتح هذه الحسابات.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط