Atwasat

«الوطنية لحقوق الإنسان» تدين جريمة اغتيال انتصار الحصائري

طبرق - بوابة الوسط: عبدالعزيز الروَّاف الثلاثاء 24 فبراير 2015, 11:14 مساء
WTV_Frequency

دانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، جريمة اغتيال الناشطة الحقوقيّة والسياسيّة انتصار الحصائري وعمتها مساء أمس الإثنين، بمنطقة أبوسليم بالعاصمة طرابلس من قبل مجهولين.

وأكَّدت اللجنة في بيان، اليوم الثلاثاء، أنَّ جريمة استهداف الحصائري تُعَدُّ انتهاكًا وخرقًا واضحًا للإعلان العالمي لحماية المدافعين عن ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ، الذي ﺃُﻗﺮ بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 53/144، واعتبر البيان أنَّ هذا الفعل أيضًا «منافٍ للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسيّة، الذي اعتُمد بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة».

حادثة اغتيال الناشطة الحقوقيّة انتصار الحصائري مؤشِّر لما وصلت إليه الجماعات الإرهابيّة من تغوّل وانتهاكات تتَّسع يومًا بعد يوم.

ووصف البيان حادثة اغتيال الناشطة الحقوقية انتصار الحصائري بـ«العمل الإرهابي والشنيع الذي يتنافى مع كل القيم والأعراف الدينية والإنسانية والدولية، الذي يستهدف تكريس ثقافة تكميم الأفواه وقمع الحريات وحرية الرأي والتعبير، التي تكفلها كافة القيم والمبادئ الدينية والإنسانية، ومؤشر لما وصلت إليه هذه الجماعات الإرهابية والإجراميّة من تغوّل وانتهاكات تتسع دوائرها يومًا بعد يوم».

وطالب بيان اللجنة بعثة الأمم المتّحدة للدعم في ليبيا ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ومكتب النائب العام بسرعة التحقيق «بهذه الجريمة الشنعاء ومعاقبة مَن يقف وراء ارتكابها».

كما دعت المفوضية الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان والمجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى «سرعة التحرك العاجل لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان في ليبيا عمومًا وطرابلس خصوصًا، في ضوء تزايد الانتهاكات والاعتداءات والخروقات التي تُمَارس بحقهم في ظل غياب مؤسَّسات الدولة التي تُعزِّز حماية هذه الشريحة من المجتمع الليبي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط شخصين متهمين بالاتجار في الحشيش
ضبط شخصين متهمين بالاتجار في الحشيش
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم