«داعش» يسيطر على سرت بالكامل ويوقف الدراسة بجامعتها

أكدت مصادر بمدينة سرت أن عناصر تنظيم «داعش» فرضت سيطرتها بالكامل على المدينة، اليوم الخميس، وأوقفت الدراسة بجامعة سرت بعد أن سيطرت على المقار الحكومية كافة في المدينة.

وقال مصدر بمجلس رئاسة جامعة سرت لـ«بوابة الوسط » إن الدراسة الجامعية توقفت اليوم بكليات الجامعة والمعهد العالى للمهن الهندسية والشاملة كافة، بعد أن سيطر عليها تنظيم «داعش»، عقب استعراض القوة الذي قامت به عناصره وسط المدينة أمس الأربعاء.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه- لدواعٍ أمنية أن عناصر «داعش» سيطرت على جامعة سرت ومرافقها بالكامل، إضافة إلى سيطرتهم على المقار الحكومية وهي فروع ومكاتب الوزارات والرقابة الإدارية والمجلس المحلى ومجلس الحكماء والشورى ومكتب وزارة الخارجية الليبية والإذاعات المحلية والوطنية وقناة مكمداس الفضائية وفرع مصلحة الجوازات والجنسية مند أسبوع.

وذكر مصدر فى هيئة الرقابة الإدارية بسرت لـ«بوابة الوسط» -رفض ذكر اسمه لأسباب أمنية- أن تعليق العمل بفروع الوزارات بسرت كافة بدأ مند أيام مع غياب المجلس المحلى للمدينة.

ونظم عناصر «داعش» بسرت، مساء أمس، استعراضًا للقوة ظهرت فيه آليات وأسلحة ثقيلة وخفيفة جابت أغلب شوارع المدينة، قام بعدها عدد كبير من أصحاب المحال التجارية بإقفال محالهم تحسبًا لأى طارئ.