Atwasat

عبد العاطي: التحرك المصري فى نيويورك بشأن ليبيا «بداية المشوار»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 19 فبراير 2015, 09:56 صباحا
WTV_Frequency

وصف الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبد العاطي، التحرك السياسي المصري في نيويورك بشأن ليبيا بأنَّه «بداية المشوار السياسي وليس نهايته».

وقال في تصريحات للصحفيين مساء أمس الأربعاء، إنَّ هناك مشروع قرار عربي يستهدف تمكين الحكومة الشرعية الليبية لأداء مهامها في محاربة الإرهاب وإعادة الاستقرار إلى الأراضي الليبية والقضاء على التنظيمات الإرهابية واستتباب الأمن.

وأضاف عبد العاطي أنَّ هناك مشروع قرار خاص بهذا الشأن، الذي تبنته المجموعة العربية في نيويورك، وسيتم تقديمه إلى المجلس من خلال الأردن، العضو العربي الحالي في مجلس الأمن، موضحًا أنَّ جوهر مشروع القرار يتمحور حول دعم الحكومة الشرعية الليبية لتمكينها من أداء مهامها في الحرب على الإرهاب وفرض النظام والقانون، وكذلك من خلال تشديد الحظر على مبيعات وتهريب السلاح إلى الجماعات التكفيرية والمتطرفة والإرهابية.

ولفت عبد العاطي إلى أنَّه لا تعارض بين تمكين الحكومة الليبية من خلال رفع الحظر عن وصول السلاح إلي الحكومة الشرعية وبين دعم الحل السياسي، وأنَّه لا حديث عن أي طلب لتدخل عسكري خارجي.

وكرَّر الناطق باسم الخارجية المصرية تأكيداته أنَّ ما يحدث في نيويورك هو بداية الطريق وليس نهايته، حيث سيتم طرح المشروع على مجلس الأمن والاستماع إلى إحاطات من وزيري خارجية مصر وليبيا، ثم تُجرى مشاورات مغلقة قد تطول بين الدول الأعضاء في المجلس لاتخاذ ما تراه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط شخص حاول سرقة برج كهربائي في الرحيبات
ضبط شخص حاول سرقة برج كهربائي في الرحيبات
عودة السفارة الصربية للعمل من طرابلس
عودة السفارة الصربية للعمل من طرابلس
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم