Atwasat

تفاقم مشكلة العائلات الليبية العالقة في منفذ السلوم

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي الإثنين 02 فبراير 2015, 05:38 مساء
WTV_Frequency

قالت عائلات ليبية عالقة في منفذ السلوم منذ أسبوع إن مشكلتها تتفاقم بسبب «نفاذ ما بحوزتهم من المال»؛ مما دفع بعضهم إلى بيع حلي نساءهم الشخصية وأجهزة هواتفهم المحمولة.

وقال عامر الفرجاني، أحد العالقين في منفذ السلوم، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط»، إن الوضع يزداد تأزمًا بعد أن طرقوا جميع أبواب الجهات المعنية دون جدوى حتى الآن.

وأضاف الفرجاني أنهم اتصلوا بالقنصل الليبي في الإسكندرية، محمد صالح الدرسي، «لكن القنصلية لم تبد أي اهتمام حتى الآن، ولم ترسل أحدًا للوقوف على وضعهم».

ورفض الدرسي، الذي اتصلت به «بوابة الوسط»، الحديث عن مشكلة العائلات الليبية العالقة في منفذ السلوم، وما إذا كانت هناك اتصالات بهذا الشأن مع السلطات المصرية لتذليل المشكلة، وقال: «لست مراسلاً صحفيًا، ويجب على الصحفي تحديد موعد للاتصال بي»، وتتابع «بوابة الوسط»، منذ يوم الأربعاء الماضي، مشكلة الأسر الليبية العالقة على الجانب المصري، ولم تحصل على أية إفادات من المسؤولين في القنصلية بشأن المشكلة واتصالاتها مع المسؤولين المصريين.

وأغلقت أجهزة الأمن المصرية صباح 22 يناير المنقضي، منفذ السلوم أمام حركة سفر المصريين والشاحنات المصرية، المتجهة إلى ليبيا لأجل غير مسمى، بالتنسيق مع السلطات الليبية بمنفذ مساعد الليبي.

وأصدرت السلطات المصرية في وقت سابق العام الماضي قرارًا يقضي بمنع سفر المصريين إلى ليبيا إلا بعد الحصول على موافقة من جهاز «الأمن الوطني».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
لجنة برلمانية تواصل نقاشاتها حول تأثير «ضريبة الدولار» على دخل المواطن
لجنة برلمانية تواصل نقاشاتها حول تأثير «ضريبة الدولار» على دخل ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم