داعش: ليبيا بوابتنا الاستراتيجية إلى دولة الخلافة

نشر تنظيم «داعش» على أحد مواقعه اليوم الثلاثاء، تقريراً مفصلاً بعنوان «ليبيا البوابة الاستراتيجية للدولة الإسلامية»، يشرح من خلاله أسباب اهتمامه بليبيا، وأبرز ميزاتها التي تجعل منها نقطة انطلاق هامة نحو تحقيق ما يسمى بـ «دولة الخلافة».

ويشير التقرير الذي نشره التنظيم على إحدى منصاته الالكترونية اليوم الثلاثاء، إلى أن ليبيا تتمتع بـ «موقع استراتيجي يمكنها من تخفيف الضغط على مناطق دولة الخلافة في العراق والشام، حيث تتميز ليبيا بمساحة كبيرة جداً وبصحراء شاسعة لا يمكن مراقبتها، وبجبال محصنة تجعل الطائرات عديمة الجدوى».

وتابع التقرير قائلا: «يكفي أن نقول أن ليبيا تطل على بحر وصحراء وجبال، وعلى 6 دول (مصر، السودان، تشاد، النيجر، الجزائر، تونس)».
---------------------------
إقرأ أيضًا: ليبيا ملجأ «داعش» القادم
---------------------------
كما أكد أن «ليبيا ذات ساحل طويل ومطل على دول الجنوب الأوروبي، والتي يمكن الوصول لها بسهولة عن طريق الزوارق البسيطة، ولعلنا ننوه إلى كثرة الرحلات لما يسمى (الهجرة غير الشرعية) في هذا الساحل، وبأعداد مهولة، فيما تقدر بحوالي 500 شخص يومياً على أقل تقدير، ونسبة كبيرة منهم يستطيعون تجاوز النقاط البحرية الأمنية والوصول لداخل المدن، وإذا تم استغلال هذه الجزئية وتطويرها استراتيجياً بالشكل المطلوب، فسيقلب حال دويلات الجنوب الأوروبي للجحيم وإذا توفرت الإمكانيات، يمكن إقفال الخط الملاحي واستهداف سفنهم وناقلاتهم» حسب التقرير.

المزيد من بوابة الوسط