Atwasat

«العدل» تتعاقد مع مختصين مصريين في الطب الشرعي

البيضاء - بوابة الوسط: فرج الجافل السبت 10 يناير 2015, 08:40 مساء
WTV_Frequency

تعاقدت وزارة العدل في الحكومة الليبية الموقّتة مع أطباء شرعيين من مصر، وتنظيم دورات تدريبة لمتخصصين في مجال الخبرة القضائية في إطار برنامج الوزارة لدعم أجهزة القضاء بعد تعطل المحاكم والنيابات وانتشار السجون غير الشرعية.

وكان وزير العدل الدكتور المبروك إقريره أصدر في وقت سابق قرارًا بتكليف رئيس مركز الخبرة القضائية بوزارة العدل عمر الحجازي بإنشاء مراكز خبرة قضائية في عدة مناطق من البلاد، وتشكيل لجنة فنية للتعاقد مع خبراء وأطباء في مجال الطب الشرعي لسد النقص في مجال الطب الشرعي.

وقال رئيس مركز الخبرة القضائية عمر الحجازي لـ«بوابة الوسط» إنَّ وفدًا من المركز سافر إلى مصر وزار مصلحة الطب الشرعي المتخصّصة في الطب الشرعي بالدرجة الأولى ومجالات الخبرة القضائية، بينها التحاليل الجنائية وأبحاث التزويير والتزييف بجميع أنواعهما، بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة في مجال الكشف عن الأسلحة والمتفجّرات وتحديد نوعيتها وصناعتها.

وأضاف الحجازي أنه تم الاتفاق والتعاقد مع عدد من الأطباء المصريين والمتخصصين في مجال الطب الشرعي، إذ سيتم توزيعهم وتنسيبهم للعمل بمكاتب الخبرة القضائية في عدة مدن ليبية منها مدينة الزنتان، وبني وليد والمرج ومرزق.

كما تم إبرام عقود مع مصلحة الخبرة القضائية لتدريب متخصصيين ليبيين تابعين لمراكز الخبرة القضائية في مجالات مختلفة، منها التحاليل الجنائية وأبحاث التزوير والتزييف، بالإضافة إلى الأبحاث الخاصة بالأسلحة والمتفجِّرات على دفعات متتالية، لتتمكَّن مراكز الخبرة القضائية الليبية من تطوير قدراتها المهنية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ويليامز
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ...
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
«إنفاذ القانون»: ضبط 3 مطلوبين في قضية قتل
«إنفاذ القانون»: ضبط 3 مطلوبين في قضية قتل
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم