Atwasat

تخصيص 490 مليون دينار لتعاقدات المخزون الاستراتيجي من السلع التموينية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 07 يناير 2015, 10:19 مساء
WTV_Frequency

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه أمس برئاسة عبدالله الثني بمدينة البيضاء، تخصيص 490 مليون دينار، بناء على طلب وزير الاقتصاد والصناعة لسداد جزء من الالتزامات الناجمة عن تعاقدات توريد المخزون الاستراتيجي من السلع التموينية، على أن تتضمن هذه القيمة في موازنة 2015.

تخصيص 171 مليون دينار من مخصصات وزارة الداخلية لتوفير معدات وأجهزة الكشف عن المتفجرات والأسلحة والمخدرات

كما وافق المجلس على تخصيص 171 مليون دينار من مخصصات وزارة الداخلية لتوفير معدات وأجهزة الكشف عن المتفجرات والأسلحة والمخدرات من أجل تعزيز الأمن. وخصص المجلس مبلغ يعادل 35 مليون دينار تقريبًا، بناء على طلب وزير العدل لغرض تفعيل جهاز الشرطة القضائية، وتجهيزه بوسائل النقل والمعدات والملابس والأجهزة، وأيضًا تجهيز السجون بسيارات الإطفاء والإسعاف، وتجهيز رجال أعضاء الهيئات القضائية بالأسلحة الخفيفة.

واستعرض المجلس كتاب وزير العدل بشأن متابعة الأموال الليبية المنهوبة والمهربة، وما تم من إجراءات بشأنها خلال الحكومات السابقة، واقترح الاستمرار في متابعتها من خلال تشكيل لجنة وزارية تتولى تحديد هذه الأموال والدول التي تتواجد فيها، والتعامل مع القنوات الشرعية والدبلوماسية.

35 مليون دينار لتفعيل جهاز الشرطة القضائية والاستمرار في متابعة الأموال الليبية المهربة في الخارج من خلال تشكيل لجنة وزارية

وكان المجلس ناقش، خلال الاجتماع، كتاب وزير الحكم المحلي بشأن حل إشكالية سكان حي الطوارئ بمدينة البيضاء، الذي يتواجد بجوار مكب القمامة، وقرّر الموافقة على إزالة المكب ونقله إلى مكان آخر.

واستعرض كتاب وزير العمل والشؤون الاجتماعية بشأن هيكلة صندوق دعم الزواج ووافق عليه، مع الأخذ بملاحظات إدارة الشؤون القانونية والشكاوى بديوان مجلس الوزراء، كما وافق المجلس على موازنة تسييرية بقيمة 250 ألف دينار للصرف منها على الاحتياجات العاجلة للإدارة العامة والمطارات.

وكانت الحكومة الموقتة بدأت اجتماعها، أمس، ببحث أسباب أزمة غاز الطهي في المنطقة الشرقية، وتذبذب إمدادات الوقود، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الدكتور المبروك أبو سيف مراجع.

وطالبت الحكومة من المؤسسة وشركة البريقة لتسويق النفط تكثيف الجهود لحل هذه الأزمات ومنع حدوثها مرة أخرى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم