أمطار وعواصف رعدية وتوقعات بسقوط الثلوج على الجبل الأخضر

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقسا متقلبا اليوم الثلاثاء، وغدا الأربعاء، على شمال شرق البلاد مصحوبا بسقوط أمطار مع عواصف رعدية ورياح قوية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على المناطق الساحلية.

وذكر مركز الأرصاد في بيان بثته وكالة الأنباء الليبية اليوم، أن الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تنشط على الساحل الممتد من مصراته إلى سرت.

وأضاف المركز أن درجات الحرارة لا تتجاوز 10 درجة مئوية و7 درجات على مرتفعات الجبل الأخضر، وتصل إلى ما دون الصفر المئوي في الصباح الباكر.وفيما يلي الأحوال الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام المقبلة.

رأس إجدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تنشط على الساحل الممتد من مصراته إلى سرت، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (12-16) درجة مئوية ولا تتجاوز (12) درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

سرت - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
سقوط أمطار هذا اليوم، خاصة على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية واحتمال سقوط حبات البرد والثلوج على مرتفعات الجبل الأخضر وأقصى الساحل هذا اليوم، والرياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة؛ حيث تصل سرعتها إلى (60) كم في الساعة على بعض المناطق

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (10-15) درجة مئوية، ولا تتجاوز (10) درجة مئوية و(07) درجات على مرتفعات الجبل الأخضر، وتصل إلى ما دون الصفر المئوي في الصباح الباكر.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة، السحب تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13-16) درجة مئوية، وتصل إلى ما دون الصفر المئوي في الصباح الباكر.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14-17) درجة مئوية).

المزيد من بوابة الوسط