Atwasat

المناعي يهدد برفع دعوى قضائية ضد ليون

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 29 ديسمبر 2014, 10:20 صباحا
WTV_Frequency

هدد عبدالرؤوف المناعي النائب الممتنع عن حضور جلسات مجلس النواب في طبرق، وأحد أهم المقربين من جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا برفع دعوى قضائية ضد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون، لعدم احترامه الإعلان الدستوري والقوانين.

وقال المناعي إنه سيرفع الدعوى الأسبوع المقبل بعد اكتمال جوانبها القانونية، دون أن يحدد تفاصيل أكثر عن الدعوى، وإذا ما كان سيرفعها أمام القضاء الليبي أو الدولي، لكنه أكد أنه سيقدم تفاصيل أكثر خلال الفترة المقبلة.

ووصف الناطق باسم مجلس النواب، فرج أبو هاشم، خطوة المناعي بأنها «محاولة بائسة» من النواب المقاطعين جلسات المجلس لجذب الأنظار نحوهم، واستعطاف مجلس الأمن الدولي حول ادعاءاتهم.

وقال أبو هاشم لشبكة «إرم»: «لا تخفي حقيقة واحدة أن مجلس النواب هو الممثل الشرعي للشعب الليبي، والعالم اعترف به وبحكومة رئيس الوزراء عبدالله الثني، ولم يعترف بالمؤتمر المنتهية ولايته أو الحكومة المنبثقة منه، لذلك فهذه التصريحات الرنانة أو الدعاوى الفضفاضة، ليس لها أي تأثير يذكر».

وتابع: إن «المناعي يحاول رفع سقف مطالب الخارجين عن الشرعية في طرابس، أثناء انعقاد جولة الحوار الوطني برعاية الأمم المتحدة، لكن مجلس النواب وبوضوح أكد أن ثوابت الحوار تنص على أن مجلس النواب هو الممثل الشرعي، وكل ما ينبثق منه من قرارات يجب احترامها من قبل جميع الأطراف».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم