Atwasat

قصف صاروخي على رأس لانوف واشتعال أول خزان نفط

بنغازي - بوابة الوسط: أسامة الجارد الخميس 25 ديسمبر 2014, 02:15 مساء
WTV_Frequency

شهدت مدينة رأس لانوف هجومًا صاروخيًّا سُمِع دوي انفجاراته المتلاحقة في كافة أرجاء المدينة منذ ساعات الفجر وحتى ساعات الصباح الأولى اليوم الخميس، تلاها صوت إطلاق نار كثيف بالأسلحة الثقيلة من ناحية ميناء السدرة النفطي.

وأكد شهود من مدينة رأس لانوف لـ«بوابة الوسط»، أنَّ الهجمات الصاروخية التي شنَّها مسلحو «فجر ليبيا»، استهدفت وسط مدينة رأس لانوف ومطار شركة «الفيبا». وأفادت المصادر نفسها أنَّ الهجمات الصاروخية أُطلقت من جرافة بحرية كانت في عرض البحر، وشوهد وهج الصواريخ وسُمِع دويها بوضوح ساعة إطلاقها قبيل أذان الفجر.ولم تصب الصواريخ، بحسب المصادر، أهدافها، ولم يُبلَّغ عن وقوع أية إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات بين صفوف المدنيين.

وقال الناطق باسم غرفة حرس المنشآت النفطية التابعة لرئاسة الأركان العامة علي الحاسي في تصريح لـ«بوابة الوسط»، إنَّ اشتباكات عنيفة تدور رحاها منذ الصباح الباكر ولا تزال مستمرة من ثلاثة محاور، أسفرت حتى الآن عن مقتل صالح مذكور الفاخري التابع لحرس المنشآت النفطية، وإصابة سبعة آخرين جراحهم بسيطة ومتوسطة.

وأثناء الاشتباكات استهدفت «فجر ليبيا» خزانًا للنفط جنوب ميناء السدرة بقذيفة صاروخية، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه. وأكد عامل فني بقطاع النفط في رأس لانوف صباح اليوم الخميس، رفض ذكر اسمه لدواعٍ أمنية، أنَّ مسلحي «فجر ليبيا» استهدفوا كذلك ليلة أمس خزان «Metro Bank» في بن جواد الخاص بقياس خزانات تجميع النفط بميناء السدرة.

وتشهد منطقة الهلال النفطي تصاعدًا متسارعًا للأحداث فيها، مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين جهاز حرس المنشآت النفطية، ومسلحي «فجر ليبيا» منذ السبت 13 ديسمبر وإلى اليوم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية للتنمية
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية ...
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم