Atwasat

خريطة أمنية جزائرية تستبعد وجود إرهابيين على الحدود الليبيّة

الجزائر - بوابة الوسط، عبد الرحمن اميني الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 04:51 مساء
WTV_Frequency

كشف تقرير مصالح الأمن المختصة بمكافحة الإرهاب في الجزائر خريطة أمنية جديدة تتضمّن ثماني مناطق تتواجد بها المجموعات المسلّحة، التي تضم 292 عنصرًا، بينما لم يشر التقرير إلى ولايات الجنوب، خاصة تلك الحدودية مع ليبيا ومالي.

وقال مصدر أمني جزائري مطّلع إنَّ التقرير الأمني الذي رُفع إلى القيادة العليا للجيش ركّز على الخريطة الأمنية الجديدة، التي أعدت بداية الشهر الجاري، والمتعلّقة بمناطق تواجد المجموعات المسلّحة، وتنحصر في ثمان ولايات وصفت بعض مناطقها بـ"بؤر توتر".

وأوضح المصدر، الذي تحدث لموقع "الحدث الجزائري"، أنَّ الأمر يتعلّق بولايات منطقة القبائل؛ وهي تيزي وزو التي ينشط بها 58 مسلحًا من بينهم 38 ينتمون لمختلف كتائب وسرايا تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، و20 آخرون ينتمون لجماعة "جند الخلافة"، التي أعلنت مبايعتها لداعش، وتبنت إعدام الرعية الفرنسي هيرفي جوردال نهاية سبتمبر الماضي، ثم البويرة (47 مسلحا) وبومرداس (28 مسلحًا) وبجاية (42 مسلحًا بينهم قياديون في تنظيم القاعدة).

وكشف التقرير أنَّ زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، عبدالمالك درودكال المُكنّى أبومصعب عبدالودود، يتواجد برفقة حرسه الشخصي بولاية جيجل (شرق البلاد)، التي ينشط بها 30 مسلحًا. لافتًا إلى أنَّ قوات الجيش تنفذ عمليات تمشيط دقيقة ومدروسة بجبال هذه الولاية، بغية القضاء على "هؤلاء المجرمين"، على حد وصفهم.

وقدرت مصالح الأمن في تقريرها عدد المسلّحين الناشطين بولاية تيبازة (90 كيلومترًا غرب الجزائر) بـ30 مسلحًا، ينتمون لكتيبة "الأهوال"، و26 آخرين موزعين عبر مختلف سرايا تنظيم القاعدة، و31 مسلحًا ينشطون في محور ولايتي الشلف وعين الدفلى، غالبيتهم ينتمون لكتيبة "الفتح" الدموية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد العامة»
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم