افتتاح مركز «بصمة نساء» لتقنية المعلومات في سبها

اُفتُتح مساء أمس الأحد، بقاعة المجلس المحلي في حي المهدية في مدينة سبها، مركز «بصمة نساء» لتقنية المعلومات، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي للمدينة، وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني، والاتحاد النسائي بالجنوب.

ويعد المركز داعمًا للمرأة من أجل ممارسة حقوقها السياسية والثقافية والاجتماعية، بالإضافة إلى نشر ثقافة التقنية المعلوماتية، ووسائل التواصل الاجتماعي التي تعتبر نافذة على العالم.

من جانبها، أوضحت رئيسة منظمة شباب سبها، زينب محمد عبد السلام، لـ «بوابة الوسط»، أنَّ المركز أحد مشاريع بصمة شباب للتنمية وحقوق الإنسان، وأنَّ الهدف من إنشائه الخروج بنساء وفتيات الجنوب من دائرة العزلة، وتحفيزهن على المشاركة الفعالة في جميع المجالات، وكذلك تدريب وتأهيل أكبر عدد من الراغبات في تطوير مهاراتهن في كل من تقنية المعلومات والإنترنيت، ومهارات الحوار والتواصل.

وأشارت عبد السلام إلى أنَّ المركز متنفس اجتماعي وترفيهي للنساء، يُمكِّن النساء من تبادل الأفكار والآراء في جو مرح.

وقالت عبد السلام: «إننا نحاول خلط النساء من جميع الاطياف والمكونات والأعراق المختلفة من أجل تكوين مدخل ثابت للمصالحة الوطنية ذات طابع اجتماعي، تبدأ من المنازل عن طريق تربية النساء لأبنائهن وتأثيرهن على أزواجهن وأخواتهن».

وأضافت عبدالسلام أن مركز بصمة نساء سوف يساهم في دعم المرحلة الحالية في.

وأضاف الذهيبي بن نايل من المبادرة الليبية الانتقالية الداعمة لمشروع بصمة شباب، أنَّ المنظَّمة دعمت هذا المشروع بتجهيزات كاملة حتى يتسنى للمشروع العمل والنجاح، وشكل الدعم هو تجهيز صالة حاسوب كاملة ومنظومة اتصال نت عبر الأقمار الصناعية، من أجل تطوير المرأة في الحصول على المعلومة والتواصل الاجتماعي.

المزيد من بوابة الوسط