Atwasat

لجنة أمنية لمواجهة الأوضاع في سبها

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الأربعاء 08 أكتوبر 2014, 01:48 مساء
WTV_Frequency

عقد عميد بلدية سبها حامد الخيالي اجتماعًا مساء أمس الثلاثاء في قاعة المجلس البلدي لمناقشة الأوضاع الأمنية بالمدينة وسبل معالجتها.

ضم الاجتماع أعضاء المجلس البلدي أحمد الحافر وأبو سيف الحول والنائبين عن مجلس النواب عن مدينة سبها محمد عريفة ومصباح دومة، وتقرر خلاله تشكيل لجنة مكونة من عضوين من مجلس النواب وعضوين من المجلس البلدي ومدير أمن سبها ومدير مكتب وزارة الدفاع.

وأوضح عضو مجلس النواب عن سبها مصباح دومة لـ «بوابة الوسط» أن المجتمعين ناقشوا عددًا من المواضيع منها العمل على التهدئة، وإصدار ميثاق شرف بين جميع أطياف سبها ومكوناتها الاجتماعية، والعمل على مصالحة شاملة وإنهاء جميع المشاكل في سبها، بالإضافة إلى التفاهم مع عميد وأعضاء المجلس البلدي على وضع خطة أمنية ممكنة التنفيذ.

وأشار دومة إلى أن أعضاء المجلس البلدي رحبوا بالحوار بين أعضاء مجلس النواب بغدامس، كما رحبوا بأن يعقد مجلس النواب جلساته في سبها.

من جهة أخرى أوضح عميد بلدية سبها حامد الخيالي أن الاجتماع تطرق إلى الصعوبات التي تواجه عمل المجلس من مسألة تسليم وتسلم بينه وبين المجلس المحلي السابق، وتسييل المخصصات المالية للمجلس، بالإضافة إلى توفير الحماية للمنشآت الحيوية مثل محطات الكهرباء، والمؤسسات التعليمية، ومركز سبها الطبي، التي تتعرض دائمًا للسرقة والتخريب والاعتداءات من قبل الخارجين عن القانون.

كما نوقشت الصعوبات التي أدت إلى تأخير تعيين 700 شرطي تخرجوا الفترة السابقة، كما استعرض المجتمعون مشاكل مصلحة الجوازات التي تصدر في اليوم 50 جواز سفر، وطلبوا مخاطبة الجهات المختصة بفتح شبابيك أخرى على المنظومة الإلكترونية للجوازات، لأن مصلحة الجوازات بسبها هي الجهة الوحيدة التي تصدر جوازات السفر على مستوى الجنوب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم