Atwasat

المنقوش تستقبل وفدا تركيا برئاسة تشاووش أوغلو

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 03 أكتوبر 2022, 12:37 مساء
WTV_Frequency

قالت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، الإثنين، إن وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، استقبلت وفدا تركيا رفيع المستوى برئاسة نظيرها التركي مولود تشاووش أوغلو، تمهيدا لتوقيع اتفاقيات تعاون، وفق منصة «حكومتنا» التابعة للحكومة.

ويوم الأحد أعلنت وزارة الخارجية التركية، أن زيارة مولود تشاووش أوغلو طرابلس لبحث التعاون في مجال التدريب العسكري، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية.

وأفادت الوزارة، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، بأن الوفد يضم وزراء الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، والدفاع خلوصي أكار، والتجارة محمد موش، ومدير الاتصالات الرئاسية فخر الدين ألتون، والناطق باسم الرئاسة التركية السفير إبراهيم كالين.

مهمة الوفد التركي
وأضافت أن الزيارة الرسمية ستناقش عملية الانتقال السياسي في ليبيا والانتخابات، ومراجعة العلاقات الثنائية، بما في ذلك التعاون في مجال التدريب العسكري، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية.

وفي وقت سابق ذكر صحفيون أتراك أن الوفد الذي يصل طرابلس الإثنين سيقوم بالتوقيع على اتفاقيات تخص الدفاع والنفط والغاز والتجارة والإعلام مع حكومة الوحدة الوطنية الموقتة.

وفي 27 نوفمبر 2019، وقع الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السابقة، فائز السراج، مذكرتي تفاهم في مجالي التعاون الأمني والمناطق البحرية، وصادق البرلمان التركي عليهما بعدها، وتقول تركيا إنها تعمل على استغلال موارد الطاقة في مناطقها الاقتصادية الخاصة، في حين أثارت التحركات التركية للتنقيب عن الغاز شرق البحر المتوسط احتجاجات من عدة دول إقليمية وأوروبية أخرى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عبد الصادق: 10 مليارات دولار لرفع إنتاج النفط الليبي إلى 1.4 مليون برميل
عبد الصادق: 10 مليارات دولار لرفع إنتاج النفط الليبي إلى 1.4 ...
الاقتصاد الخفي في ليبيا.. «بوابة الوسط» تستكشف ظاهرة «حرق الدولار»
الاقتصاد الخفي في ليبيا.. «بوابة الوسط» تستكشف ظاهرة «حرق ...
الكبير ونظيره التركي يبحثان تعزيز التعاون المصرفي بين البلدين
الكبير ونظيره التركي يبحثان تعزيز التعاون المصرفي بين البلدين
لنقي: باتيلي كغيره من المبعوثين السابقين يديرون الأزمة ولا يحلونها
لنقي: باتيلي كغيره من المبعوثين السابقين يديرون الأزمة ولا ...
السفارة الأميركية تثمن جهود الشركاء المحليين في حفظ التراث الليبي
السفارة الأميركية تثمن جهود الشركاء المحليين في حفظ التراث الليبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم