Atwasat

200 متعامل ليبي يشاركون في «منتدى صفاقس» بهدف اقتحام أسواق أفريقيا

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني الخميس 29 سبتمبر 2022, 12:13 صباحا
WTV_Frequency

أعلن مجلس الأعمال التونسي الأفريقي مشاركة 200 رجل وامرأة أعمال من ليبيا في المنتدى الاقتصادي المشترك بين البلدين في أكتوبر المقبل.

وذكر المجلس، في بيان الأربعاء، أن المنتدى الاقتصادي التونسي الليبي سيعقد يومي 12 و13 أكتوبر المقبل بصفاقس، تحت شعار «ملتقى البناء المشترك لاقتصاد متكامل»، تحقيقًا لهدف استراتيجي هو بناء «اقتصاد تونسي- ليبي متكامل نحو أفريقيا جنوب الصحراء»، حيث تتميز هذه النسخة بمشاركة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في مصراتة كضيف شرف مع وفد رفيع المستوى من الفاعلين الاقتصاديين الليبيين.

أربع ورش عمل
ومن المقرر عقد أربع ورش عمل خلال الملتقى، تحمل الأولى عنوان «الطريق الصحراوي مصراتة- سبها- أغاديز (النيجر) للولوج إلى الأسواق الأفريقية جنوب الصحراء». والورشة الثانية تحمل عنوان «المناطق الحرة في تنمية التبادل التجاري بين تونس وليبيا»، والثالثة «تونس ليبيا نحو استراتيجية لوجستية مشتركة لتنمية التجارة البينية مع الدول الأفريقية»، والورشة الرابعة بعنوان «تطوير الطاقة البديلة وجعل تونس وليبيا من أهم مزودي أوروبا».

- عقد المنتدى الاقتصادي التونسي - الليبي 12 و13 أكتوبر المقبل
- الحويج يبحث مع سفير تونس تنشيط تجارة العبور وإقامة معارض مشتركة

ارتفاع المبادلات التجارية بين تونس وليبيا
وكشف رئيس مجلس الأعمال التونسي الأفريقي أنيس الجزيري، في مؤتمر صحفي بصفاقس، عن دوافع شجعت الطرفين على عقد هذا الملتقى الذي يأتي بعد ارتفاع المبادلات التجارية بين تونس وليبيا من حوالي 900 مليون دينار تونسي العامين 2018 و2019 إلى ملياري دينار سنة 2021. وقال إن هذا التحسن حفز المجلس على تنظيم التظاهرة التي ستضاف إلى كل المبادرات الأخرى من أجل دعم العلاقات بين البلدين والرفع من حجم المبادلات والتعاون الاقتصادي.

وأكد الجزيري أن المجتمع المدني والقطاع الخاص يدفعان إلى الأمام بهدف تطوير نسق المبادلات التجارية مع ليبيا، داعيًا إلى ضرورة توفير مناخ أعمال ملائم للاستثمار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم