Atwasat

خلال لقائه عون.. المنفي يبارك عودة إنتاج النفط إلى معدلات ما قبل الإقفال

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 10 أغسطس 2022, 10:09 مساء
WTV_Frequency

بارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مع وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية محمد عون «عودة إنتاج النفط إلى معدلات ما قبل الإقفال، بما يتجاوز 1.200.000 برميل يوميًا» وفق المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وأوضح المكتب الإعلامي أن لقاء المنفي وعون، الذي عقد بديوان المجلس الرئاسي في طرابلس، تناول خطة العمل والملاحظات والتوصيات المقدمة من وزارة النفط والغاز لتطوير القطاع، والوقوف على أهم الإشكاليات والعراقيل التي تواجه قطاع النفط بصفة عامة.

المنفي يثني على دور العاملين بقطاع النفط
وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن المنفي أثنى خلال اجتماعه مع عون، على دور العاملين بقطاع النفط وجهودهم في العمل على زيادة معدلات الإنتاج، رغم ما يواجهونه من صعوبات.

- اجتماع بحضور المنفي والدبيبة والكبير.. المطالبة بخطة واقعية تصل بإنتاج النفط لـ«2 مليون» برميل
- «المركزي»: صرف 8.5 مليار دينار لمؤسسة النفط في 2 أغسطس

وشارك المنفي، أمس الثلاثاء، في اجتماع رفيع المستوى ضم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي، ورئيس اللجنة المالية والتخطيط بمجلس النواب عمر تنتوش، ووزراء المالية خالد المبروك، والنفط والغاز محمد عون، والتخطيط المكلف محمد الزيداني، والدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة عادل جمعة، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، وأعضاء لجنة متابعة الميزانية الاستثنائية للمؤسسة المشكلة بقرار مجلس الوزراء رقم (154) للعام 2022.

خطة واقعية لتطوير قطاع النفط وزيادة الإنتاج إلى مليوني برميل يوميا
وخُصِّص الاجتماع لمتابعة تنفيذ الميزانية الاستثنائية للمؤسسة، والتعرف على الخطوات الفعلية وأثرها في استقرار المؤسسة وزيادة إنتاج النفط، واستعرضت لجنة متابعة الميزانية الاستثنائية على الحضور المبالغ المصروفة، وخطوات التنفيذ والملاحظات الفنية والإدارية الواردة، بشأن عمل المؤسسة الوطنية للنفط وخطتها الرامية لتطوير القطاع، بحسب منصة «حكومتنا».

وأكد المشاركون في الاجتماع ضرورة دعم المؤسسة الوطنية للنفط، وطالبوا بضرورة إقرار نظام الحوْكمة بالمؤسسة، وإعداد خطة «واقعية» متوسطة وطويلة لتطوير لقطاع، تسهم في استقرار الإنتاج وزيادته حتى يصل إلى مليوني برميل يوميًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. وتطالب بالتحقيق في «تضارب مصالح»
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. ...
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام الأمنية على الحدود مع تونس
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام ...
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين العام
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين...
ضبط شخص يبيع أسطوانات غاز الطهي في السوق السوداء بالبيضاء
ضبط شخص يبيع أسطوانات غاز الطهي في السوق السوداء بالبيضاء
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 28 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 28 مارس 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم