Atwasat

عقيلة صالح: هناك تقارب مع تركيا.. وسأزور أنقرة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 يوليو 2022, 11:13 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، إن هناك تقاربًا مع تركيا، وأن هناك لقاءً قريبًا لوفد من مجلس النواب التركي مع رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا في ليبيا.

وأضاف عقيلة صالح، في مقابلة مع «تلفزيون المسار»، أن هناك زيارة مرتقبة يقوم بها إلى تركيا، لكن موعدها لم يُحدد بسبب الأحداث التي حدثت في ليبيا أخيرًا، لافتًا إلى أن السياسة مرنة وقابلة للتطوير والتغيير، وليست هناك خصومة دائمة، متابعًا: «مصالح الأتراك مرتبطة بمصالحنا»، مستدركًا: «أما بالنسبة للقوات الأجنبية نحن نرفضها، أتراك، روس، أميركان».

عقيلة صالح: الدبيبة يتحمل فشل أداء حكومته ولن نقبل النقاش معها
وأوضح أن رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة «هو المسؤول عن فشل عمل الحكومة التي ساهمت في نشر الفساد»، معتبرًا أن «الدبيبة يتصرف منفردًا في مجلس الوزراء، وهو المسؤول عن إدارة الدولة ويتحمل مسؤولية فشل أداء حكومته».

وشدد على أن مجلس النواب سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية لأنها «لم تقم بشيء مما جاءت لأجله، وفشلت في القيام بمهامها، ولن نقبل النقاش مع حكومة سحبت منها الثقة».

- اللافي وعقيلة صالح يناقشان نقاطا لصياغة «مبادرة وطنية شاملة»
- عقيلة صالح يطالب بمحاكمة المتسببين في استمرار انقطاع الكهرباء
- عقيلة صالح: قدمنا قائمة مرشحين للمناصب السيادية وننتظر رد «الأعلى للدولة»

عقيلة صالح: الأحداث الأخيرة لم تكن من الليبيين وإسقاط الأجسام السياسية يجب أن تقابله بدائل
وقال صالح إن مجلس النواب «يدعم التغيير والمطالب الشرعية وحقوق الشعب بعيدًا عن التخريب»، مشددًا على أن «إسقاط الأجسام السياسية يجب أن يقابله بدائل لتسلم السلطة لمنع ضياع البلاد»، معتبرًا في الوقت نفسه أن «التدخلات الخارجية تعمل على تأجيج الصراع والفوضى والأحداث الأخيرة لم تكن من الليبيين».

لكن في الوقت نفسه قال إن مجلس النواب مستعد لأية مطالب تخدم إجراء الانتخابات، لافتًا إلى أن مجلس النواب «تدخل لحل الأزمة في الوقت المناسب، عندما لم ير أي استجابة من الجهات التنفيذية».

عقيلة صالح: مجلس الدولة سبب في عدم فاعلية الأجهزة الرقابية
واعتبر عقيلة صالح أن «مجلس الدولة كان سببًا في عرقلة وجود الأجهزة الرقابية وعدم فعاليتها»، منوهًا بأن اللقاء الذي جرى مع رئيس مجلس الدولة خالد المشري في تركيا غير مدرج على جدول الأعمال، ورغم ذلك قال: «نحن مستعدون لأي اجتماع يهدف لإنهاء الأزمة».

ولفت إلى أن «أزمة الوقود والكهرباء مفتعلة ولا أساس لها»، منوهًا بأن الأيام المقبلة سيكون الوضع أفضل، حيث جرى مطالبة النائب العام ورئيس جهاز الرقابة ولجنة الطاقة بالتحقيق في مشكلة الوقود والكهرباء، مشيرًا إلى أن مجلس النواب يسأل الحكومة والوزراء ولا يسأل الجهات الرقابية ولا الأفراد.

عقيلة صالح: رفع رواتب الليبيين قريبًا
وبشأن الجلسة المقبلة لمجلس النواب، قال إن الجلسة المرتقبة ستكون في مدينة طبرق، ثم لاحقًا تعقد في بنغازي وطبرق، مختتمًا: «مرتبات الليبيين متدنية، وسيجري رفعها قريبًا، بما يتناسب مع الظروف الحالية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم