Atwasat

صندوق الزكاة ببني وليد يستأنف قبول طلبات العلاج من المرضى

بني وليد - بوابة الوسط: الصغير الحداد الأربعاء 29 يونيو 2022, 09:37 مساء
WTV_Frequency

استأنف مكتب صندوق الزكاة في مدينة بني وليد، قبول طلبات العلاج من خلال لجان تتابع الإجراءات والمستندات المطلوبة من المرضى الراغبين في الخدمة، وذلك بعد توقف استمر لمدة سنة ونصف.

وقال مدير المكتب الإعلامي بصندوق الزكاة في بني وليد، علي التائب، في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، إن هذه الخطوة تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لصندوق الزكاة تجاه أفراد المجتمع ومحاولة لمساعدة المواطنين على تحمل تكاليف العلاج خاصة للفئات المستحقة للدعم.

شروط قبول طلبات العلاج
وأوضح التائب شروط قبول طلبات العلاج من المرضى المتقدمين لمكتب صندوق الزكاة والتي أهمها «أن يكون العلاج داخلا في باب الضرورات والحاجات الملحة التي تسبب للمريض قصورا في وظائف الجسم لو لم تعالج أو قرر الأطباء ضرورة معالجتها لتلافي تطورها».

- استئناف العمل بمكتب صندوق الزكاة في بني وليد بعد توقف استمر 11 يوما
- توزيع سلال غذائية على الأسر محدودة الدخل في بني وليد

وأضاف التائب أن مكتب صندوق الزكاة ببني وليد يشترط أيضا «أن يكون المستفيد ممن تنطبق عليهم أوصاف الفقر المقررة شرعا وقانونا أو كانوا من مستوري الحال، الذين يدخلون في وصف الفقر بسبب تكاليف العلاج، إضافة لعدم قدرة المريض على توفير تكاليف العلاج التي قررها الأطباء». إضافة إلى «عدم توفر العلاج بالمجان في المستشفيات الحكومية في ليبيا إطلاقا، أو وجوده مع عدم القدرة للحصول عليه بسبب تأخر مواعيده والحاجة الملحة للعلاج السريع».

توكيل صندوق الزكاة لدفع تكاليف العلاج
وطالب التائب المواطنين المتقدمين بملفاتهم ضرورة تعبئة توكيل خاص بمؤسسة صندوق الزكاة لتمكينه من التعامل مع العيادات أو المرافق الصحية لدفع الرسوم المستحقة مباشرة، مع مراعاة الاعتدال في الإنفاق والاقتصار على مقدار الضرورة والحاجة في العلاج.

وأكد التائب أن لجان المتابعة المكلفة من مكتب صندوق الزكاة ستقوم بعرض التكاليف المباشرة وغير المباشرة للعلاج على إدارة الصندوق، لعرضها على المختصين من أجل التأكد من معقولية التكاليف لتفادي الاستغلال.

وبشأن التعامل مع حالات العلاج خارج ليبيا، نوه التائب إلى أنه «في حال عدم وجود العلاج داخل ليبيا وتكفلت الدولة بمصاريف العلاج، فإن لإدارة الصندوق مع مراعاة الضوابط السابقة صرف بدل نفقات المعيشة والإقامة المقدرة للمرضى».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم