Atwasat

تنطلق الأحد.. الدبيبة يدعو إلى «المشاركة الفاعلة» في انتخابات «برلمان الشباب»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 12 يونيو 2022, 01:53 صباحا
alwasat radio

دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، السبت، إلى «المشاركة الفاعلة» في انتخابات «برلمان الشباب»، التي تنطلق، الأحد، بمشاركة أكثر من ألفين مرشح عن 13 دائرة انتخابية على نمط الانتخابات البرلمانية العامة.

وقال الدبيبة، عبر حسابه بموقع «تويتر»، «تتطلق في الغد (الأحد) بكل ربوع ليبيا تجربة التعلم الديمقراطي في انتخابات برلمان الشباب، بمشاركة أكثر من ألفين مرشح عن 13 دائرة انتخابية على نمط الانتخابات البرلمانية العامة».

وأضاف: «أدعو كل الشباب في عمر 17-40 للمشاركة الفاعلة، كرسالة قوية بأن الشعب الليبي يريد الانتخابات، وبإمكانه تنفيذها أينما كانت دون عوائق».

كيفية الاقتراع وشروط احتساب الأصوات بشكل صحيح
وسيكون الاقتراع في انتخابات «برلمان الشباب» من خلال رسالة نصية ترسل على الرقم «11001» عبر شبكتي «ليبيانا» و«المدار»، وتحتوي على «الرقم الوطني للناخب ثم نجمة، فرقم الدائرة الانتخابية، فنجمة ثم الرقم الانتخابي للمرشح»، وفق الناطقة باسم وزارة الشباب.

- تمديد فترة الدعاية الانتخابية لبرلمان الشباب

وحددت الناطقة خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء الماضي، ثلاثة شروط لاحتساب الأصوات بشكل صحيح تشمل «ربط الشفرة الشخصية بالرقم الوطني، والتصويت للمرشح الموجود في نفس الدائرة الانتخابية المقيد بها الرقم الوطني للناخب، وإتمام الناخب سن السابعة عشرة وعدم تجاوزه سن الأربعين يوم الاقتراع».

ومن المقرر فتح باب الاقتراع من الثامنة صباح اليوم، 12 يونيو 2022 وحتى الثامنة مساءً، فيما تظهر النتائج المبدئية فور غلق باب الاقتراع من خلال منصة مجهزة من قبل الهيئة العامة للمعلومات والتدقيق.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية لانتخابات «برلمان الشباب»، مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الشباب، هيثم ديوكا، إن برلمان الشباب سيعقد جلسته الأولى في 19 يونيو الجاري، وأشار إلى التواصل مع المنظمات والمؤسسات الدولية بهدف دعوتهم لمتابعة العملية الانتخابية وحضور فعاليات الاقتراع وإعلان نتائجه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وزارة الصحة تبحث استكمال وتجهيز المشاريع المتوقفة بالقطاع في مصراتة
وزارة الصحة تبحث استكمال وتجهيز المشاريع المتوقفة بالقطاع في ...
شاهد في «اقتصاد بلس»: هل ينفذ المركزي الميزانية المقررة من مجلس النواب؟
شاهد في «اقتصاد بلس»: هل ينفذ المركزي الميزانية المقررة من مجلس ...
حزب المشروع الوطني: بيان الدول الخمس حمال أوجه وتسبب في زيادة حدة الاستقطاب
حزب المشروع الوطني: بيان الدول الخمس حمال أوجه وتسبب في زيادة حدة...
عميد الكفرة يرحب بافتتاح فرع لجهاز الشرطة السياحية في البلدية
عميد الكفرة يرحب بافتتاح فرع لجهاز الشرطة السياحية في البلدية
الكوني: غياب منصب الرئيس حتى الآن أضعف ليبيا أمام المجتمع الدولي
الكوني: غياب منصب الرئيس حتى الآن أضعف ليبيا أمام المجتمع الدولي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط