Atwasat

«شباب من طبرق» يعلنون إغلاق ميناء الحريقة النفطي

طبرق - بوابة الوسط: فراس بن علي الإثنين 18 أبريل 2022, 04:59 صباحا
WTV_Frequency

أعلن بيان صادر عمن وصفوا أنفسهم بـ«شباب طبرق»، منذ قليل، إغلاق ميناء الحريقة النفطي، مطالبين بإقالة حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، وتسليم السلطة إلى حكومة رئيس الوزراء المكلف من قبل مجلس النواب فتحي باشاغا.

وأظهر تسجيل مصور جرى تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي مجموعة من الشباب خلال إعلان إغلاق المرفأ النفطي، وطالب البيان، الذي تلاه أحد الشباب الذين ظهروا في المقطع المصور، بإقالة حكومة الدبيبة ومحاسبتها أمام القضاء، وتسليم المقرات الحكومية كافة إلى حكومة فتحي باشاغا، وإقالة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله.

ويعرف ميناء مرسى الحريقة البحري النفطي كواحد من أحد أهم الموانئ النفطية في ليبيا منذ افتتاحه في طبرق العام 1966، ويحتوي الميناء على رصيفين لشحن النفط الخام المنتج من حقلي السرير ومسلة، بقدرة تشغيل 2 ناقلة نفط خام وناقلة نفط مصنع.

- مؤسسة النفط تعلن «القوة القاهرة» على حقل الفيل النفطي 
- وزارة النفط والغاز تعلق على إعلان «القوة القاهرة» في حقل الفيل
- «أعيان الزويتينة» يعلنون إيقاف إنتاج وتصدير النفط عبر ميناء المنطقة اعتبارا من السبت

القوة القاهرة في حقل الفيل
جاء الإعلان عن إغلاق ميناء الحريقة النفطي بعد يوم واحد من إعلان المؤسسة الوطنية للنفط، «حالة القوة القاهرة في حقل الفيل النفطي بسبب توقف الإنتاج بالكامل، الأمر الذي جعل من تنفيذ المؤسسة التزاماتها التعاقدية أمرا مستحيلا». حسب بيان صادر عن مؤسسة النفط، فيما دعت وزارة النفط والغاز إلى «عدم الاستجابة لأي طرف سياسي للزج بقطاع النفط في أتون المعركة السياسية لتحقيق مكاسب سياسية على حساب خصومه السياسيين».

وقبل أسبوع، أعلن ممثلو قوات القيادة العامة في اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» تعليق جميع أعمالهم في اللجنة إلى حين النظر في مطالبها، مشيرين إلى أن حكومة الوحدة الوطنية الموقتة برئاسة عبدالحميد الدبيبة قامت بعدد من الإجراءات التي عرقلت استكمال بنود اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في أكتوبر من العام 2020. وطلبوا في بيان، من القائد العام للقوات المسلحة بإيقاف تصدير النفط، وقفل الطريق الساحلي الرابط بين الشرق والغرب، وإيقاف جميع أوجه التعاون مع حكومة الوحدة الوطنية الموقتة ومكوناتها، وإيقاف تسيير الرحلات الجوية بين الشرق والغرب.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية إلى مطار معيتيقة
وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية إلى مطار معيتيقة
«المركزي»: فتح 339 اعتمادًا مستنديًا للشركات
«المركزي»: فتح 339 اعتمادًا مستنديًا للشركات
«بلومبيرغ»: استبدال عون «الدراماتيكي» قد ينعش إنتاج النفط في ليبيا
«بلومبيرغ»: استبدال عون «الدراماتيكي» قد ينعش إنتاج النفط في ...
الشهوبي: عودة الخطوط التركية إلى ليبيا تعزز التزامنا بمعايير الطيران المدني
الشهوبي: عودة الخطوط التركية إلى ليبيا تعزز التزامنا بمعايير ...
«اقتصاد بلس» ترصد: «مطاردة» السلع المدعومة.. لتخفيف وطأة الغلاء
«اقتصاد بلس» ترصد: «مطاردة» السلع المدعومة.. لتخفيف وطأة الغلاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم