Atwasat

إيطاليا تطالب الأطراف الليبية والشركاء الدوليين بالتعاون مع وليامز

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 ديسمبر 2021, 07:24 مساء
WTV_Frequency

رحبت وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الثلاثاء، بتعيين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الدبلوماسية الأميركية ستيفاني وليامز مستشارة خاصة له معنية بالشأن الليبي، منوهة بـ«الدور الأممي الرئيسي في دعم العملية السياسية الجارية حاليًا التي يقودها الليبيون».

ورأت الخارجية الإيطالية، في مذكرة، أنه «في هذه المرحلة الحاسمة، ستستفيد كل من ليبيا والمجتمع الدولي بلا شك من رؤية ستيفاني وليامز وتجربتها والنتائج التي حققتها بالفعل في الماضي»، وفق ما أوردت وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء.

- الأمم المتحدة: ستيفاني وليامز تبدأ عملها من طرابلس خلال أيام
- السفيرة البريطانية تهنئ وليامز: أتطلع للعمل سويا نحو مزيد الاستقرار في ليبيا
- رسميا.. ستيفاني وليامز مستشارة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا

واعتبرت روما أن «بوسع بعثة الأمم المتحدة أن تقدم مساهمة حاسمة في مرافقة البلاد نحو انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة ومتزامنة، كما هو مبين في قراري مجلس الأمن للأمم المتحدة رقمي 2570 و2571، وفي خارطة طريق تونس، وكذلك من خلال الاستفادة من الأدوات التي توفرها عملية برلين بدعم مسارات الحوار الشاملة السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية».

وأضافت المذكرة: «سيؤدي تعيين ستيفاني وليامز إلى تعزيز قدرة بعثة الأمم المتحدة على تقديم مساعدة فعالة للمؤسسات الليبية على الأرض، لضمان تمكن الشعب الليبي من اختيار ممثليه دون عوائق».

وتوجهت إيطاليا بدعوة «جميع الأطراف الليبية إلى التعاون الكامل وبحسن نية مع المستشارة الخاصة الجديدة للأمم المتحدة». كما حثت «جميع الشركاء الدوليين، بما في ذلك أعضاء مجلس الأمن وعملية برلين، إلى تقديم دعمهم الكامل إلى وليامز».

وكان الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة أعلن، الإثنين، أن «وليامز ستقود جهود المساعي الحميدة والوساطة والانخراط مع أصحاب المصلحة الليبيين الإقليميين والدوليين لمتابعة تنفيذ مسارات الحوار الليبي الثلاثة (السياسية والأمنية والاقتصادية) ودعم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
انطلاق اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
انطلاق اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم