Atwasat

4 توصيات جديدة.. «مكافحة الأمراض» يوجه بإعطاء جرعة ثالثة ضد «كورونا» لبعض الفئات

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 29 نوفمبر 2021, 09:26 مساء
WTV_Frequency

قرر المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الإثنين، إعطاء جرعة تعزيزية واحدة (جرعة ثالثة) لثلاث فئات، ضمن تعليمان جديدة بشأن التطعيمات المضادة لفيروس «كورونا».

جاء ذلك في خطاب موجه من مدير عام المركز إلى المديرين التنفيذيين للحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس «كورونا»، وذلك استكمالًا لتعليمات صدرت أمس الأحد بشأن المتحور «أوميكرون» الذي بدأ الانتشار في بعض دول العالم.

- «مكافحة الأمراض»: 581 إصابة جديدة بـ«كورونا» و10 حالات وفاة
- «لجنة مجابهة كورونا» تصدر 5 توصيات بشأن المتحور «أوميكرون»

ونصت التوجيهات على إعطاء جرعة تعزيزية واحدة (جرعة ثالثة) من لقاح «سينوفارم» أو «فايزر» في حال مرور ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية لثلاث فئات هم: «جميع العاملين بالقطاع الصحي، والفئات العمرية من 50 سنة فما فوق، والذين يعانون أمراضًا مزمنة ونقصًا في المناعة بغض النظر عن العمر».

ووجه المركز بإعطاء جرعتين من لقاح «سينوفارم» لمن تلقى جرعة أولى من لقاح «سينوفاك» في حال مرور ستة أشهر أو أكثر لمن تلقى الجرعة الأولى، وفق بيان نشره المركز عبر صفحته على «فيسبوك».

كما قرر المركز إعطاء النساء الحوامل جرعتين من «لقاح فايزر» الفاصل بينهما مدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، وإعطاء جرعة واحدة من لقاح «سينوفاك» كجرعة ثانية لمن تلقى لقاح «سينوفاك» في مدة أقل من ستة أشهر.

وأمس الأحد، قال مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، عبدالباسط سميو، إن اللقاح المتوفر حاليًا هو «سينوفارم» الصيني، وهو الأفضل حاليًا بين اللقاحات في مواجهة المتحور الجديد «أوميكرون».

وأكد سميو أن سبل الوقاية من «أوميكرون» هي ذاتها، وتشمل التباعد والتزام سبل الوقاية المعروفة عند العطس والسعال، وغسل اليدين بالصابون وارتداء الكمامة والتعقيم المستمر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم