Atwasat

السيسي للمنفي: هدف مصر الأساسي إنهاء التدخلات الأجنبية في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 23 نوفمبر 2021, 09:09 مساء
WTV_Frequency

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن هدف بلاده الأساسي هو تحقيق السلام والأمن في ليبيا، لافتًا إلى أن المصلحة العليا للدولة الليبية تأتي في المقام الأول، التي تنبع من مبادئ الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية واستعادة الأمن والاستقرار بها، وإنهاء التدخلات الأجنبية.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، على هامش انعقاد قمة «الكوميسا» في العاصمة الإدارية الجديدة، شرق القاهرة.

- الانتخابات والمصالحة ودعم لجنة «5+5» محور محادثات المنفي والسيسي بالقاهرة
- المنفي: مشكلة الهجرة غير الشرعية أرهقت ليبيا
- المنفي يشارك في قمة «كوميسا» بالقاهرة

وأفاد بيان للناطق باسم الرئاسة المصرية، بأن اللقاء شهد الحديث عن «مؤتمر باريس»، الذي تضمن التأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات الوطنية في موعدها المقرر في ديسمبر 2021، «بما أعطى رسائل إيجابية حول دعم المجلس الرئاسي للعملية الديمقراطية، والتزامه بتنفيذ بنود خارطة الطريق الوطنية رغم تعدد التحديات الداخلية في هذا الشأن».

وجدد السيسي «التأكيد على دعم مصر الكامل للمسار السياسي لتسوية الأزمة الليبية، والحرص على تعزيز التنسيق الوثيق مع الجانب الليبي خلال الفترة الحالية في هذا الشأن».

وأضاف البيان أن اللقاء شهد استعراض جهود استعادة الأمن والاستقرار بالدولة الليبية، حيث أكد السيسي أن «هدف مصر الأساسي هو تحقيق السلام والأمن في ليبيا وتفعيل الإرادة الحرة لشعبها، وأن المصلحة العليا للدولة الليبية تأتي في المقام الأول، والتي تنبع من مبادئ الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية واستعادة الأمن والاستقرار بها، وإنهاء التدخلات الأجنبية».

ونقل البيان المصري عن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، تأكيده «التقدير الشديد في ليبيا على المستويين الرسمي والشعبي للدور المصري الحيوي في استعادة السلم والاستقرار في ليبيا، وذلك في ظل العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين».

كما أكد المنفي «حرصه على مواصلة التشاور المكثف مع مصر وصولاً إلى إجراء الاستحقاق الانتخابي في ليبيا في موعده لضمان مستقبل أفضل للمواطنين الليبيين».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم