المنقوش: لا استقرار في ليبيا إلا بسيادة وطنية كاملة

رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، يلقي كلمته خلال مؤتمر «دعم استقرار ليبيا» في العاصمة طرابلس، 21 أكتوبر 2021. (لقطة مثبتة من بث مباشر)

قالت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة نجلاء المنقوش، الخميس، إنه «لا استقرار في ليبيا إلا بسيادة وطنية كاملة على كل أراضيها»، مؤكدة حاجة البلاد إلى «استقرار سياسي يضمن لجميع أطراف الشعب المشاركة في تقرير مصير» بلادهم.

جاء ذلك في كلمة للوزيرة خلال مؤتمر دعم استقرار ليبيا المنعقد في طرابلس؛ حيث أشارت إلى رمزية هذا الاجتماع «العميقة»، وقالت للمشاركين: «أنتم تُسطِّرون معنا أول فصل لاستقرار ليبيا دعوناكم كأصدقاء وأشقاء، استقرار نمد ببواعثه إلى دول الجوار».

وأضافت: «نلتئم اليوم في طرابلس ونأمل أن نلتقي غدًا في بنغازي وبعده في سبها»، معتبرة أن حكومة الوحدة الوطنية معنية بـ«دعم الديمقراطية والعدالة السياسية وتقبُّل نتائج الانتخابات»، وكذلك «تصحيح المفاهيم، والانتصار على الفساد والجهل، ومعالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعة بما يحفظ حقوق الإنسان، ومواجهة ظاهرة التطرف».

ووتشارك في المؤتمر 31 دولة ومنظمة دولية في مقدمتها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي، إضافة إلى دول مصر والجزائر وتونس والمغرب والسودان ومالطا وتشاد والنيجر والسعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين وتركيا، والولايات المتحدة وبريطانيا وهولندا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا واليونان وسويسرا وروسيا والصين والكونغو برازفيل والكونغو الديمقراطية.

لمشاهدة البث على قناة الوسط (WTV).. اضغط 
لمشاهدة البث عبر موقع فيسبوك .. اضغط 

المزيد من بوابة الوسط