بالصور: المنفي يلتقي الناظوري

لقاء القائد الأعلى للجيش الليبي، محمد المنفي، والقائد العام المكلف الفريق عبدالرازق الناظوري, 16 أكتوبر 2021. (منصة الرئيس)

بحث رئيس المجلس الرئاسي، القائد الأعلى للجيش الليبي محمد المنفي، مع القائد العام المكلف الفريق عبدالرازق الناظوري اليوم، في مدينة طبرق، مواصلة «العمل على توحيد المؤسسة العسكرية»، للمساهمة في إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وضمان نجاحها، والوصول للاستقرار والأمن والسلام في كل أنحاء الوطن.

ونشرت منصة الرئيس، عددًا من صور اللقاء، إذ ظهر الناظوري يعطي التحية العسكرية للمنفي.

وتناول اللقاء كذلك الخطوات المهمة التي أنجزتها اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في تثبيت وقف إطلاق النار، وفتح الطريق الساحلي، وإطلاق سراح الموقوفين من مختلف الأطراف، بحسب بيان للمجلس الرئاسي اليوم.

وأمس أفاد مصدر مطلع مراسل «قناة الوسط» في طبرق بترجيح عقد المنفي لقاءً مع الناظوري.

- «قناة الوسط»: لقاء مرجح بين المنفي والناظوري

ووصل المنفي مساء الخميس إلى مدينة طبرق في زيارة للمنطقة الشرقية تستمر عدة أيام، يلتقي خلالها عديد الفاعلين السياسيين والمحليين والاجتماعيين من مختلف المدن.

وتنص وثيقة ملتقى الحوار السياسي الليبي، على أن يختص المجلس الرئاسي مجتمعًا بمهام القائد الأعلى للجيش الليبي، والتعيين في المستويات القيادية به وفق التشريعات النافذة، وهو المختص بإعلان حالة الطوارئ وقرار الحرب والسلم بعد موافقة مجلس النواب، ويتخذ المجلس «جميع قراراته بالإجماع، ويقع باطلًا كل قرار يصدر على خلاف ذلك».

جانب من القائد الأعلى للجيش الليبي، محمد المنفي، والقائد العام المكلف الفريق عبدالرازق الناظوري, 16 أكتوبر 2021. (منصة الرئيس)
لقاء القائد الأعلى للجيش الليبي، محمد المنفي، والقائد العام المكلف الفريق عبدالرازق الناظوري, 16 أكتوبر 2021. (منصة الرئيس)

المزيد من بوابة الوسط