Atwasat

«التعليم» تحدد مواعيد الدراسة والامتحانات للعام 2021-2022

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 14 أكتوبر 2021, 03:20 مساء
WTV_Frequency

أصدر وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة موسى المقريف، اليوم الخميس، قرارًا يقضي بتحديد مواعيد الدراسة والامتحانات لجميع المراحل التعليمية (أساسي- ثانوي- ديني) للعام الدراسي (2021-2022).

ووفق القرار رقم «475» لسنة 2021، فقد حدد 14 نوفمبر المقبل موعدًا لعودة الدراسة التمهيدية لجميع الصفوف الدراسية، فيما تكون بداية العام الدراسي لجميع الصفوف والمراحل الدراسية في الخامس من ديسمبر المقبل.

وتجرى اختبارات الفترة الأولى لشهادتي التعليم الأساسي والثانوني في الفترة من 27 فبراير إلى 10 مارس 2022، وامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لشهادتي التعليم الأساسي والثانوني في الفترة من 27 فبراير إلى 10 مارس، كما تُجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع سنوات النقل في الفترة نفسها.

وحدد القرار الفترة من 13 إلى 17 مارس كعطلة نصف السنة للمراحل كافة، على أن تكون بداية الفصل الدراسي الثاني لجميع السنوات الدراسية في 20 مارس.

- المقريف في أول لقاء يجمع مراقبي البلديات منذ الانقسام: العملية التعليمية مستمرة بشكل ناجح وفعال

وتكون اختبارات الفترة الثانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوني في الفترة من 8 إلى 19 مايو، ونهاية العام الدراسي للصفوف من الأول إلى الخامس في 9 يونيو، فيما تُجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لجميع سنوات النقل في الفترة من 12 إلى 23 يونيو.

في حين تكون الامتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي في الفترة من 26 يونيو إلى 7 يوليو، والامتحانات النهائية لشهادة الثانونية العامة (أدبي- علمي- ديني) في الفترة من 17 إلى 28 يوليو.

وتشهد الفترة من 14 إلى 24 أغسطس إجراء امتحانات الدور الثاني لسنوات النقل لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، والفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر إجراء امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية (علمي- أدبي- ديني).

ووفق القرار، فإن عطلة المعلمين تكون في الفترة من 1 إلى 29 سبتمبر، فيما يجرى الاكتتاب للعام الدراسي (2022-2023) في الفترة من 1 إلى 29 سبتمبر، وتكون بداية العام الدراسي لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي 2022-2023، في 2 أكتوبر 2022.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«ذا تايمز»: روسيا تعمل على تشديد قبضتها في أفريقيا بمساعدة حفتر
«ذا تايمز»: روسيا تعمل على تشديد قبضتها في أفريقيا بمساعدة حفتر
شجار داخل مقهى ينتهي بشروع في القتل بطرابلس
شجار داخل مقهى ينتهي بشروع في القتل بطرابلس
مجلة «أفريكوم»: برنامج إصلاح قطاع الأمن شرط لإدماج المجموعات المسلحة في ليبيا
مجلة «أفريكوم»: برنامج إصلاح قطاع الأمن شرط لإدماج المجموعات ...
حبس مدير مصرف الجمهورية فرع غرب طرابلس لتكتمه على عجز بأكثر من مليوني دينار
حبس مدير مصرف الجمهورية فرع غرب طرابلس لتكتمه على عجز بأكثر من ...
«المفوضية»: ماضون في الاستعداد للانتخابات.. وننتظر الاتفاق على الحكومة
«المفوضية»: ماضون في الاستعداد للانتخابات.. وننتظر الاتفاق على ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم