«فجر ليبيا» بصدد منع حمل السلاح داخل طرابلس

كشف الناطق باسم قوات «فجر ليبيا» علاء الحويك عن مسودة طُرحت للنقاش بين قادة فجر ليبيا، «حول سن قرار يمنع حمل السلاح داخل نطاق طرابلس الكبرى في كل البلديات، وتكليف قواتها بتنفيذه، إضافة إلي تشكيل قوّة موحّدة داخل العاصمة طرابلس تتبع لرئاسة أركان الجيش الليبي كوحدات عسكريّة تابعة للمنطقة العسكرية طرابلس، برئاسة حاكم عسكري».

وقال الحويك في تصريحات له اليوم، الخميس، وفقًا لوكالة «الشرق الأوسط» للأنباء: «إن مشروع المسودة يتضمن أن تتبع كل المعسكرات للوحدات العسكرية في طرابلس، على أن تكون من وحدات الجيش النظامي، خصوصًا مَن حصلوا على تدريب في الخارج، إضافة إلى ثوار فجر ليبيا ودرع الوسطى والغربية والقوّة الوطنيّة المتحرّكة».

وأكد المصدر ذاته أن المسودّة تنص «على حلّ جميع المسميات داخل العاصمة طرابلس من جميع الكتائب والتجمّعات العسكرية، ونشر نقاط تفتيش تابعة لوحدات المنطقة العسكريّة طرابلس التابعة للجيش، ونشر أرقام ساخنة للاستغاثة على كل نقطة تفتيش».

وأشار إلى أنه ستعاد بحسب المسودة هيكلة المنطقة العسكرية طرابلس، لكي تكون القيادة لضباط من ثوار «فجر ليبيا»، كما ستعاد هيكلة مديرية أمن طرابلس، بشكل كامل، وتشكيل غرفة عمليات متصلة مع المنطقة العسكرية طرابلس، إضافة إلى نقل تبعية مطار معيتيقة إلى رئاسة أركان سلاح الجو.