القبض على مطلقي قذيفة «الليثي»

مطلقو قذيفة الليثي. (الصفحة الرسمية لمديرية أمن بنغازي)

أعلنت مديرية أمن بنغازي إلقاء القبض على مرتكبي جريمة قتل الفنان هيثم درباش وإصابة آخرين نتيجة قذيفة عشوائية أمام مبنى مصرف الوحدة بمنطقة الليثي في بنغازي.

وذكرت الصفحة الرسمية للمديرية على «فيسبوك» أن «أعضاء التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي انطلقوا بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية فرج اقعيم العبدلي ومدير الأمن عميد رمضان الوحيشي لموقع اختبائهم، وتم إلقاء القبض على صاحب حفل الزفاف ومطلق قذيفتي «آر بي جي» التي أودت بحياة المواطن وإصابة آخرين في منطقة الليثي».

وأعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة أن «هؤلاء المجرمين ستتم إحالتهم إلى النيابة العامة، لمحاسبتهم وفق اللوائح والقوانين المعمول بها بالدولة الليبية».

-  وفاة الفنان هيثم درباش جراء سقوط قذيفة في بنغازي

وأشارت إلى أنه «حفاظا على العرف والنسيج الاجتماعي حرصت الوزارة بعدم عرض أسماء المقبوض عليهم حفاظا على سلامة عائلاتهم»، كما أكدت أن «القانون يضمن حقوق أهالي الجناة بالقضاء العادل والقصاص قانونا من كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطن».

والفنان هيثم درباش، مواليد 1980، من عائلة فنية، والده الفنان والمخرج ابريك درباش، حيث سبق وتشاركا على خشبة المسرح في عدة أعمال فنية مسرحية، وقدم العديد من الأعمال سواء للمسرح أو التلفزيون، وقدم أكثر من 30 عملا مسرحيا بين الكبار والصغار وتسعة أعمال مرئية وعشرة أعمال مسموعة، أغلبها كوميدية.

المزيد من بوابة الوسط