Atwasat

وزير العمل يبحث في القاهرة آليات جذب العمالة المصرية والربط الإلكتروني بين البلدين

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 15 يونيو 2021, 12:34 صباحا
WTV_Frequency

بحث وزير العمل والتأهيل علي العابد، مع وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، آليات جذب العمالة المصرية للعمل في إعمار الدولة الليبية، وكذلك الربط الإلكتروني بين الوزارتين لتحديد احتياجات الجانب الليبي من التخصصات المهنية المطلوبة حاليا، بحسب بيان صادر عن وزارة القوى العاملة المصرية.

ووصل العابد مساء الإثنين إلى مطار القاهرة على رأس وفد من حكومة الوحدة الوطنية؛ لبحث التنسيق بخصوص مذكرة التفاهم بشأن تنظيم وتسهيل تنقل الأيدي العامة الموقعة بين مصر وليبيا، خلال اجتماع رئيسي وزراء البلدين بطرابلس في أبريل الماضي.

وقالت وزارة القوى العاملة المصرية في البيان إن الوزير محمد سعفان أكد للعابد حرص وزارته على التعاون مع الحكومة الليبية واستعدادها الكامل للربط الإلكتروني، وتنظيم لقاءات دورية بين الطرفين المصري والليبي في هذا الشأن، لتحديد استراتيجية العمل ووضع الخطوط العريضة لبدء عودة العمالة المصرية بشكل رسمي للعمل في الأراضي الليبية.

وأوضح سعفان أن الوزارة «تتخذ حاليًا إجراءات عودة مكتب التمثيل العمالي لليبيا بعد غلقه في الفترة الأخيرة نتيجة الأحداث التي حدثت في ليبيا، من أجل تفعيل خطط العمل المشترك وتسهيل عودة المصريين ومتابعة أحوال العمالة فور عودتها».

- التوقيع على 11 وثيقة لتعزيز التعاون بين مصر وليبيا
- وزارة القوى العاملة المصرية تطالب بتحديد مناطق آمنة لعودة العمالة إلى ليبيا

ولفت وزير القوى العاملة المصري إلى أن عودة الطيران بين البلدين «ستكون بمثابة العامل الأساسي لتسهيل عودة العمالة المصرية بشكل رسمي إلى الدولة الليبية الشقيقة، مع ضمان توفير الأمان الكامل للعاملين في مختلف القطاعات والحماية اللازمة».

من جانبه، أشاد العابد بتعاون الحكومة المصرية التام مع الحكومة الليبية ومساندتها في أوقات الحاجة، مشيرًا إلى «التقدم الذي تشهده الدولة الليبية في جميع المجالات والتطور في مختلف مناحي الحياة، خاصة الأمنية منها لبدء الاستقرار للدولة واستقبال العمالة الوافدة على أراضيها من أجل إعادة الإعمار».

وأكد العابد «تشكيل لجنة لدراسة أوضاع الطيران في الدولة، وحالة المطارات، لتقديم تقرير نهائي بها إلى الحكومة في أقرب موعد، من أجل عودة الطيران بين الدولتين المصرية والليبية مرة أخرى»، بحسب البيان المصري.

وضم الوفد المرافق للعابد، أمين سر مكتب وزير العمل والتأهيل حسام الدين محمد عكاشة، وخيرية الطاهر الحبيب من مكتب التعاون الدولي، وعبدالباسط محمد السعيطي من مكتب الوزير، وعادل سعيد المبروك من إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم