Atwasat

ليبيا على جدول أعمال الدورة 142 للجامعة العربية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 03 سبتمبر 2014, 05:32 مساء
WTV_Frequency

عُقد صباح اليوم الأربعاء بمقر الجامعة العربية اجتماعٌ تشاوري على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك قبيل بدء أشغال الدورة الـ142 لمجلس الجامعة المقرّرة في وقت لاحق اليوم.

وبحث الاجتماع التشاوري مشروع جدول أعمال الدورة الجديدة لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين، التي ستنطلق اليوم برئاسة موريتانيا، والذي يتضمّن حوالي 30 بندًا تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك، من بينها تطوُّرات الأوضاع في ليبيا واليمن، ودعم السلام والتنمية في السودان، والأوضاع في الصومال وجمهورية القمر المتحدة، والأزمة العراقية، والخلاف الإماراتي الإيراني حول جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، بالإضافة إلى موضوع إصلاح وتطوير الجامعة العربية، وأسلحة الدمار الشامل الإسرائيلية، والجهود العربية المبذولة لعقد مؤتمر الأمم المتحدة المؤجّل لإخلاء المنطقة من السلاح النووي، وبند حول الإرهاب الدولي وسبل مكافحته.

وسيرفع الاجتماع في نهاية أعماله مشاريع قرارات بشأن تلك القضايا لاجتماع مجلس وزراء الخارجية، المقرر عقده يوم الأحد بمقر الجامعة في القاهرة.

من جهة أخرى، تعقد هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات التابعة للقمة العربية اجتماعًا لها غدًا الخميس بمقر الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الكويت، لإعداد مشروع تقرير حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة في الكويت، ومدى التزام الدول بتنفيذها.

وتضم الهيئة في عضويتها ترويكا القمة "ليبيا، الكويت، مصر، وقطر" وترويكا مجلس الجامعة "المغرب، موريتانيا"، بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية والثانوية
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية ...
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم