Atwasat

وزارة الداخلية تجدد استعدادها للتعاون مع المنظمات الإنسانية لتمكين المهاجرين من العودة الطوعية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 10 مايو 2021, 08:40 مساء
WTV_Frequency

جددت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة استعدادها التام للتعاون مع الفرق وبعثات المنظمات الإنسانية المحلية والدولية المعنية بالهجرة من أجل تمكين المهاجرين من العودة الطوعية إلى بلادهم أو إلى بلد ثالث.

وأكد موقف وزارة الداخلية فريقها الفني المكلف المشاركة في فعاليات المؤتمر الوزاري لإدارة تدفقات الهجرة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي، الذي بدأت فعالياته اليوم الإثنين في العاصمة البرتغالية، لشبونة، عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

وقالت وزارة الداخلية، عبر صفحتها على «فيسبوك»، إن الفريق الفني المكلف من الوزير خالد مازن بالمشاركة في المؤتمر ناقش مع الحضور عديد القضايا التي من شأنها تطوير التعاون بين ليبيا والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي في مجالات الحد من تدفقات الهجرة من وإلى ليبيا، وكذلك سبل التنسيق والتعاون في مجال تطوير قدرات منظومة خفر السواحل والمراقبة الحدودية للمنافذ البحرية، والبرية والجوية.

كما أوضح الفريق الفني المشارك الممثل لوزارة الداخلية الليبية الأوضاع الاستثنائية للمهاجرين الموقوفين بمراكز إيواء المهاجرين، والعراقيل التي تواجه أوضاعهم الإنسانية وتهيئة الظروف الصحية والنفسية لهم تمهيدًا لترحيلهم.

وذكرت وزارة الداخلية أن مشاركة الجانب الليبي في فعاليات المؤتمر تأتي بناء على دعوة مشاركة وجهت من قبل وزير الداخلية البرتغالي، إدوارد كابريتا، إلى وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة العميد خالد مازن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم