وزير المواصلات يستعرض مع السفيرة الفرنسية الأعمال الاستراتيجية لحكومة الوحدة الوطنية

لقاء الشهوبي وسفيرة فرنسا لدى ليبيا. الأحد 9 مايو 2021. (وزارة المواصلات)

استعرض وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية، محمد سالم الشهوبي، مع سفيرة فرنسا لدى ليبيا التي استقبلها في مكتبه بديوان الوزارة في طرابلس، صباح اليوم الأحد، الأعمال الاستراتيجية التي أنجزتها حكومة الوحدة الوطنية منذ توليها مهامها.

وبحسب ما نشره مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات، عبر صفحته على «فيسبوك»، فإن الشهوبي أكد للسفيرة الفرنسية «أن حكومة الوحدة الوطنية أنجزت عدة أعمال استراتيجية أهمها توحيد مؤسسات الدولة بين المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية في زمن قياسي قياسًا بفترة توليها مهامها».

وأوضح الشهوبي أنه «تم التركيز على تحسين تقديم الخدمات للمواطنين من خلال إيجاد عدة حلول لبعض المختنقات التي تواجههم»، منوهًا إلى أنه «جارٍ تفعيل العقود التي أُبرمت بالسابق لتنفيذ مشروع مطار طرابلس العالمي ومطار مصراتة ومطار بنينا باعتبار أن المطارات واجهة البلاد، والرمزية الحقيقية لاستقرار ليبيا».

كما نوه إلى أنه «جارٍ العمل للتركيز على المطارات بالمنطقة الجنوبية، وأعمال الطرق والجسور والموانئ»، مشيرًا إلى أهمية مشاركة الشركات الفرنسية السابقة التي كانت تعمل بليبيا لتحفيز وتوطيد العلاقات بين الحكومتين خصوصًا لأنه «يوجد رابط تاريخي بين البلدين».

وقال مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات أن لقاء الشهوبي والسفيرة الفرنسية لدى ليبيا، بياتريس لو فرايير دو هلين، يأتي في إطار التعاون بين البلدين ولتوطيد العلاقات خصوصًا في مجال المواصلات والنقل.

وأضاف أن السفيرة الفرنسية أبدت من جهتها رغبة بلادها واستعدادها لمساعدة ليبيا للنهوض ولدعم الاستقرار، مؤكدة أنهم مهتمون بالشأن الليبي ومتحمسون للمساعدة بما تملك من خبرات.

المزيد من بوابة الوسط