Atwasat

وزير الدفاع الإيطالي: وجودنا في ليبيا جزء من استراتيجية وطنية شاملة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 15 أبريل 2021, 06:07 مساء
WTV_Frequency

قال وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني، إن وجود بلاده في ليبيا “جزء من استراتيجية وطنية شاملة» لأن «لهذا البلد أهمية مختلفة لأسباب تتعلق بالأمن القومي، الاقتصادي، التاريخي والثقافي»، مشددا على ضرورة الأخذ في الاعتبار دائما أنها في منطقة «متأزمة كبيرة»، التي تشهد «حضور جهادي قوي»، و«يتردد صداها حتمًا على إيطاليا وأوروبا».

وأضاف غويريني، في مقابلة مع صحيفة «لا ستامبا» اليوم الخميس، نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» أن النهج الإيطالي في ليبيا «يبقى على حاله دائماً»، موضحا أنهم يقدمون «الدعم والتدريب لقوات الأمن المحلية» ويريدون تكوين «مساهمة فعالة وطويلة الأمد» لضمان فعاليات المؤسسات الليبية من أجل تمكينها من «إدارة حالات الأزمات بشكل مستقل».

وأكد غويريني ضرورة العمل في هذا الاتجاه الذي بين أنه «استثمار يتطلب الصبر، لكن ثماره دائمة»، مشيرًا إلى أنهم يريدون مواصلة التعاون التقني العسكري، الذي أعيد تنشيطه بتوقيع اتفاق ديسمبر الماضي 2020 مع المفوض بوزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني السابقة، صلاح النمروش.

وقال وزير الدفاع الإيطالي «نحن ننظر الآن بثقة إلى عمل الحكومة الجديدة (حكومة الوحدة الوطنية)، وكذلك على ضوء الموعد الانتخابي الذي حددته خارطة الطريق الليبية». كما أنه «يجب أن نضيف إلى ذلك مساهمتنا في مهمة (إيريني) البحرية الأوروبية، التي أعتقد أنها بحاجة إلى تعزيز».

ورأى غويريني أن «هناك حاجة لمساهمة أوسع من قبل الدول الأعضاء، لكي تحقق البعثة أهدافها بالكامل، والتي تشمل إضافة الى حظر الأسلحة المهام الأخرى المناطة بها، وأولاً وقبل كل شيء تدريب قوات البحرية الليبية وعناصر خفر السواحل» الليبيين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية والثانوية
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية ...
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم