Atwasat

الحويج يدعو إلى مراجعة 26 اتفاقية اقتصادية مع تركيا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 14 أبريل 2021, 05:43 مساء
WTV_Frequency

دعا وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، محمد الحويج، إلى ضرورة مراجعة الاتفاقات الاقتصادية بين البلدين البالغ عددها 26 اتفاقية والعمل على تطويرها وتفعيلها.

وخلال المنتدى الإقتصادي الليبي- التركي الذي عُقد يوم الثلاثاء بمدينة إسطنبول التركية، دعا الحويج المستثمرين الأتراك إلى مشاركة الدولة الليبية في الاستثمار بمدينة المعارض بالعاصمة طرابلس والمساهمة في تطوير المنطقة الحرة الممتدة من زوارة إلى رأس جدير والمنطقة الحرة المريسة بنغازي، ودعم كافة القطاعات لتطوير المواصفات القياسية الليبية، وفق الصفحة الرسمية للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وترأس رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبد الحميد الدبيبة، الوفد الوزاري المشارك في المنتدى، وبحضور عدد من رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين الأتراك المتخصصين في مجالات الطاقة والبناء والصحة. وبحث رئيس الحكومة خلال المنتدى سُبل عودة الشركات التركية لاستئناف عملها في ليبيا في إطار حرص الحكومة على استكمال المشاريع المتوقفة، مؤكدًا التزامها بتسوية مستحقاتها المالية وفق الأطر القانونية وتسهيل كافة الإجراءات الإدارية والمالية والاستثمار في مجالات الصحة والكهرباء.

الدبيبة يؤكد التزامه بتسوية الديون السابقة للشركات التركية

من جهته، قال الحويج إن «الحكومة تعمل على وضع خارطة طريق تتضمن اتفاقية تجارة حرة ودعم الاستثمار بين القطاع الخاص في البلدين وتشجيع الشركات التركية للمساهمة في التنمية والاستثمار بالمناطق الزراعية والصناعية والخدمية بدولة ليبيا، وتنظيم معارض مشتركة في عدة مدن مثل طرابلس وبنغازي».

ووجه وزير الاقتصاد والتجارة دعوة رسمية إلى وزير التجارة التركية، روهصار بكجان، لزيارة ليبيا الشهر المقبل للعمل على تفعيل اللجنة الليبية- التركية المشتركة، واستكمال الإجراءات اللازمة بخصوص ما تم الاتفاق عليه بالمنتدى الاقتصادي.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو المقبل
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو ...
وفد أفريقي يزور بيت شباب الخمس
وفد أفريقي يزور بيت شباب الخمس
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية في المنطقة الغربية
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية في المنطقة ...
المقريف يبحث مع المجلس الثقافي البريطاني تأهيل معلمي الإنجليزية
المقريف يبحث مع المجلس الثقافي البريطاني تأهيل معلمي الإنجليزية
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم