المنقوش تثمن دور تونس «الإيجابي» بدعم المسار السياسي في ليبيا

لقاء المنقوش والجرندي بمقر الخارجية التونسية. الأربعاء 7 أبريل 2021. (الخارجية التونسية)

ثمنت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش «الدور الإيجابي الذي قامت به تونس في دعم المسار السياسي السلمي في ليبيا وما لقيه من مساندة دولية وإقليمية»، وفق بيان الخارجية الليبية.

جاء ذلك خلال لقاء المنقوش مع وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء، في أولى جولاتها الخارجية منذ تسلم مهامها على رأس الدبلوماسية الليبية.

وعبر المنقوش خلال اللقاء للجرندي عن سعادتها بزيارة تونس، مؤكدة عراقة علاقات الأخوة والجوار والتعاون المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكدت المنقوش أن «التجربة أثبتت أنه لا يوجد حل في ليبيا سوى الحوار السلمي التوافقي»، مشيرة إلى أن حكومة الوحدة الوطنية «عاقدة العزم على مجابهة كل التحديات والقيام بالإصلاحات الضرورية التي تستجيب لتطلعات الشعب الليبي في الرخاء والتقدم والازدهار».

- المنقوش والجرندي يتفقان على تطوير الإطار القانوني المنظم للعلاقات بين ليبيا وتونس
- خلال استقباله المنقوش.. سعيد يدعو إلى بناء علاقات تعاون نموذجية بين تونس وليبيا

كما ثمنت المنقوش «ثقة المجتمع الدولي في المسار السياسي الليبي الذي تجسد خصوصا في استئناف البعثات الدبلوماسية لنشاطها»، لافتة إلى أن ذلك «من شأنه أن يعزز من فرص التعافي الأمني والاقتصادي في بلدها بما يعود بالنفع على الشعب الليبي والمنطقة بأسرها».

وأوضح البيان أن لقاء المنقوش والجرندي كان مناسبة لتبادل وجهات النظر حول أهم القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى أنهما أشادا بالدور الإيجابي والبناء الذي تقوم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومبعوثها الخاص يان كوبيش.