Atwasat

النجار يوضح سبب ارتفاع وفيات «كورونا» في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 30 مارس 2021, 12:19 صباحا
WTV_Frequency

أرجع مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض د.بدر الدين النجار ارتفاع الوفيات جراء الإصابة بفيروس «كورونا المستجد» في البلاد إلى وجود السلالات الجديدة من الفيروس التي تم تسجيلها في ليبيا كسلالتي جنوب أفريقيا وبريطانيا. وحذر النجار في تصريحات لوكالة أنباء الأناضول اليوم الإثنين من أن الوضع الوبائي في البلاد يزداد خطورة، مؤكدا أن عدد الحالات التي تحتاج إلى عناية فائقة أضحى يتزايد بشكل كبير.

وقال، حسب وكالة الأنباء الليبية (وال)، إن هذه السلالات سريعة الانتشار، وربما سلالة جنوب أفريقيا مضاعفاتها أخطر؛ فهناك حالات بحاجة إلى تنفس صناعي وهي في عمر الثلاثين. وأكد: «نحتاج إلى أشياء عاجلة مثل المشغلات الخاصة بالكشف عن الفيروس والأكسجين».

وأضاف مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض: «لا يوجد لدينا مصنع للأكسجين يكفينا، دائمًا هناك نداءات استغاثة بنقص الأكسجين. نحتاج لحل جذري لتوريد وتركيب مصنع كبير يكفي لتغذية كل مراكز العزل». كما طالب النجار حكومة الوحدة الوطنية ووزارة الصحة بضرورة التوسع بفتح مختبرات إضافية، وتوفير الإمكانات اللازمة لها، مشددا على ضرورة دفع المكافآت والحوافز للأطباء الذين يعملون بمراكز العزل.

وفي آخر حصيلة للوضع الوبائي في البلاد، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل 696 إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، أول من أمس الأحد. وتماثل للشفاء 918 مصابًا، في حين توفي 35 آخرون، حسب بيان المركز على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الإثنين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (السبت 20 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (السبت 20 أبريل 2024)
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية والثانوية
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم