تفاصيل القبض على متهم بالنصب والاحتيال على مواطنين في طرابلس

صورة نشرتها مديرية أمن طرابلس للمتهم بالنصب على المواطنين. (المديرية)

أكدت مديرية أمن طرابلس أن أعضاء التحري بمركز شرطة غوط الشعال تمكنوا من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المطلوبين في العديد من قضايا النصب والاحتيال على مواطنين بمبالغ كبيرة.

وأضافت المديرية، في بيان اليوم الإثنين، أن هذا الشخص «المطلوب والمصنف خطير جدًّا امتهن النصب والاحتيال على المواطنين، داعيًا إياهم لمشاركته في البيزنس، حيث استغل أسلوبه المنمق في الحديث وادعائه بمعرفة عديد الأمور والتفاصيل المتعلقة بعمل الشركات ومعرفته بعديد رجال الأعمال المهمين، وتمكن من النصب عليهم والحصول على مبالغ مالية كبيرة منهم، ثم اختفى عن الأنظار ولم يرد الأموال لضحاياه».

وقال رئيس مركز شرطة غوط الشعال، العميد سالم أبو راوي، إن «المتهم عاطل عن العمل، لكنه يتقن التلاعب بضحاياه عبر ارتداء ملابس أنيقة واستئجار سيارات فارهة، وأنه وفقًا للتحريات نجح في النصب على عدد كبير من المواطنين، كما سبق أن تم القبض عليه من قبل أحد الأجهزة، ولكنه اعتاد على هذه الجريمة».

وأكدت التحريات قيام المتهم بممارسة «نشاط إجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إيهامهم بقوة علاقاته ببعض مسؤولي الجهات الحكومية، وقدرته على استثمار أموالهم في شركاته». وبعد القبض عليه، أُحيل إلى النيابة التى تولت التحقيق وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.

صورة نشرتها مديرية أمن طرابلس للمتهم بالنصب على المواطنين. (المديرية)

المزيد من بوابة الوسط