Atwasat

المنفي ونائباه يجتمعون في طرابلس

طبرق - بوابة الوسط: فراس بن علي الأربعاء 17 فبراير 2021, 05:19 مساء
WTV_Frequency

بحث رئيس المجلس الرئاسي المختار من قبل الحوار السياسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، مع نائبيه عبدالله اللافي وموسى الكوني آليات تنفيذ ما يتعلق بالاستحقاق الانتخابي المقرر تنظيمه بحلول 24 ديسمبر المقبل.

وخلال اللقاء، الذي عُقد في طرابلس وحضره الكوني عبر الاتصال عن بعد، قدم المنفي ونائباه التهاني لمناسبة الذكرى العاشرة لثورة السابع عشر من فبراير، التي تزامنت مع «اتفاق الليبيين على إنهاء الانقسام السياسي، وتوحيد المؤسسات، والمضي قدمًا نحو الاستحقاق الانتخابي»، حسب بيان صادر عن مكتب المنفي الإعلامي.

وتطرق الاجتماع إلى «ضرورة حث رئيس الحكومة على تشكيل حكومته في المدة المحددة وفق ما جاء في مخرجات الحوار السياسي الليبي»، إضافة إلى دعوة رئيس المفوضية العليا للانتخابات الأسبوع المقبل من أجل التشاور «لضمان توفير أفضل الظروف للانتخابات القادمة حتى تقام في الوقت المحدد لها».

- دبيبة يستقبل المنفي ويؤكد الحرص على «التعاون الإيجابي» بين مؤسسات الدولة

وأشار البيان إلى أن الاجتماع تناول كذلك «عددًا من الملفات المهمة»، علاوة على التأكيد على «التواصل مع الجميع، لتكون هذه المرحلة بوابة العبور الحقيقية نحو مستقبل أفضل لكل الليبيين».

ووصل المنفي إلى العاصمة طرابلس أمس الثلاثاء، في زيارة هي الأولى له بعد اختياره رئيسا للمجلس الرئاسي في الملتقى السياسي الليبي في جنيف في الخامس من فبراير الجاري.
وتأتي زيارة المنفي إلى طرابلس بعد زيارة إلى المنطقة الشرقية استمرت ستة أيام، بدأها الخميس بزيارة مدينة بنغازي، وشملت مدينتي طبرق والبيضاء، حيث أجرى لقاءات مع القائد العام للقيادة العامة المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، كما التقى عددًا من أعضاء مجلس النواب وشيوخ القبائل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
بالصور: 5 ملفات سياسية واقتصادية في مباحثات الدبيبة وآبي أحمد
بالصور: 5 ملفات سياسية واقتصادية في مباحثات الدبيبة وآبي أحمد
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة الدولار «موقتا»
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة ...
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم