المنفي: المجلس الرئاسي سيكون ممثلا لكل الليبيين دون تمييز أو إقصاء

رئيس المجلس الرئاسي المنتخب من الملتقى السياسي الليبي محمد المنفي. (الإنترنت)

قال رئيس المجلس الرئاسي المنتخب من الملتقى السياسي الليبي، محمد المنفي، «إن المجلس الرئاسي سيكون ممثلًا لكل الليبيين، دون تمييز أو إقصاء، إلى أن تسلم الأمانة للشعب في ديسمبر المقبل».

وأضاف في كلمة مسجلة، بثتها وسائل الاتصال الاجتماعي: «إنني وبقية أعضاء المجلس الرئاسي، بالتعاون مع السيد رئيس الحكومة، سنسعى حثيثًا كفريق عمل واحد ومتناغم، واضعين نصب أعيننا صعوبة الأوضاع الراهنة وما تتطلبه من تقديم تنازلات من أجل مصلحة الوطن».

وجدد المنفي التزامه بما قدمه في برنامجه الانتخابي المختصر أمام ملتقى الحوار السياسي الليبي، خصوصًا التقيد بمواعيد الانتخابات في ديسمبر المقبل، وإنجاز المصالحة الوطنية».

اقرأ أيضًا: انتخاب المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة.. ترحيب محلي ورسائل دولية

وتوالت ردود الفعل المحلية والدولية على نتائج انتخاب ملتقى الحوار السياسي في جنيف، الجمعة، للسلطة التنفيذية الانتقالية الموحدة، وهي الجهاز التنفيذي الذي من المقرر أن يقود البلاد خلال فترة تنتهي في الـ30 من ديسمبر المقبل بعقد انتخابات رئاسية وبرلمانية وفق خارطة الطريق التي أقرها الملتقى.

وجاءت ردود الفعل عبر بيانات مرحبة بالسلطة الجديدة التي تتكون من محمد المنفي رئيسًا للمجلس الرئاسي، وعضوية كل من عبدالله اللافي وموسى الكوني، بينما سيترأس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة. وهؤلاء كانوا ضمن القائمة الثالثة التي حصلت في جولة الإعادة على غالبية أصوات أعضاء ملتقى الحوار السياسي.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط