Atwasat

كوبيش وشرقي يتفقان على التعاون لتفادي تعدد مسارات تسوية الصراع الليبي

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني الثلاثاء 02 فبراير 2021, 09:48 صباحا
WTV_Frequency

اتفق مفوض السلم والأمن في الاتحاد الأفريقي إسماعيل شرقي مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، يان كوبيش على ضرورة توثيق التعاون بين الهيئتين لمنع «تعدد مسارات الحل السياسي للأزمة».

وتوافق الطرفان، خلال محادثة هاتفية أمس الإثنين، على تعزيز العلاقات بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لدعم «الأطراف الليبية مع التأكيد على ضرورة العمل في إطار المسار السياسي المنبثق عن مؤتمر برلين»، وفق تغريدة شرقي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

ذكر مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طاهر السني حث الاتحاد الأفريقي إلى القيام بدور في مسار التسوية، في كلمته خلال جلسة مجلس الأمن الدولي نهاية الأسبوع الماضي.

وجدد السني دعوته للمنظمة الأفريقية لرعاية مسار المصالحة الوطنية فورا، و«ألا تنتظر الإذن لذلك»، باعتبارها الوحيدة التي يمكن أن تقوم بهذا الدور لما لها من تجارب سابقة ولمعرفتها بالشأن الليبي وخصوصيته.

وفي مسعى لاختيار أعضاء السلطة التنفيذية الجديدة وإنهاء حالة الانقسام انطلق ملتقى الحوار السياسي الليبي في مدينة جنيف السويسرية، أمس الإثنين، ليستمر خمسة أيام.

وأشادت مبعوثة الأمم المتحدة بالإنابة إلى ليبيا، ستيفاني وليامز، في كلمة لها لدى افتتاح الملتقى، بالتقدم الذي أحرزه الحوار السياسي بين الليبيين، خلال الفترة الأخيرة، متعهدة في هذا الصدد بأن تكون عملية اختيار ممثلي السلطة التنفيذية في ليبيا «مفتوحة وشفافة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم