Atwasat

الثني وعقوب يفتتحان مستشفى الشهيد سهيل الأطرش بعد تطويره

القاهرة - بوابة الوسط السبت 30 يناير 2021, 07:28 مساء

افتتح رئيس الحكومة الموقتة عبدالله عبدالرحمن الثني، ووزير الصحة الدكتور سعد عقوب، اليوم السبت، مستشفى الشهيد سهيل الأطرش، لطب وجراحة العيون بمدينة بنغازي، بعد صيانته وتجهيزه لتعويض الضرر الشامل الذي لحق به من قبل «الجماعات الإرهابية».

BCD Ad BCD Ad

حضر مراسم الافتتاح نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالسلام البدري، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء علي الحبري، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالسلام الحاسي، ووزير الحكم المحلي الدكتور عادل الزايدي، بحسب بيان للحكومة الموقتة اليوم.

كما حضر مراسم الافتتاح وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة فتحية علي حامد، ومدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة اللواء خالد المحجوب، إضافة إلى رئيس جهاز الإٔمداد الطبي الدكتور أحمد بورتيمة، ورئيس اللجنة التسييرية للمجلس البلدي لبلدية بنغازي المهندس صقر بوجواري.

وتم إغلاق المستشفى شهر نوفمبر من العام 2014، نتيجة وقوعه في منطقة اشتباكات وتعرضه للكثير من الدمار.

وأوضح البيان أنه «عقب تحرير المنطقة تم تكليف شركات لصيانة المستشفى من قبل لجنة استقرار بنغازي، التي يرأسها الثني في حينها، وباشرت الشركات المتخصصة في صيانة المستشفى وتجهيزه من أحدث التجهيزات الطبية».

وسيغطي المستشفى رقعة جغرافية كبيرة من حيث المترددين، ولذلك تم تجهيزه بغرفة عمليات تحتوي على 4 صالات عمليات كبرى، وصالتين للعمليات الصغرى، ومعمل تحاليل متكاملًا مجهزًا بأحدث الأجهزة، إضافة إلى قسم للأشعة، وعيادة للكشف.

ويحوي المستشفى، الذي يسع 120 سريرًا إيوائيًّا، قسمًا للعيادات التشخيصية تشمل عيادات المياه الزرقاء والبيضاء، وعيادة القرنية، وعيادة الحول، وعيادة تشخيص الشبكية وعلاجها بالليزر، إضافة إلى عيادة كشف النظر بالكمبيوتر، وقسم الصيدلة والإمداد.

وأشاد السيد الرئيس بحجم الإنجاز في هذا المستشفى التعليمي، مؤكدًا  ضرورة استغلال كافة التجهيزات في التخفيف على المواطن، من خلال توطين العلاج في الداخل وتخفيف المصاريف العلاجية.

وشدد السيد الرئيس على أنه لن يتوانى عن دعم القطاع الصحي حتى يتحسن مستوى تقديم الخدمة في البلاد بما يرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

الثني وعقوب يفتتحان مستشفى الشهيد سهيل الأطرش بعد تطويره
عبد الرحمن الثني وسعد عقوب يفتتحان مستشفى الشهيد سهيل الأطرش بعد تطويره, بنغازي 30 يناير 2021. (صحة الموقتة)
عبد الرحمن الثني وسعد عقوب يفتتحان مستشفى الشهيد سهيل الأطرش بعد تطويره, بنغازي 30 يناير 2021. (صحة الموقتة)
عبد الرحمن الثني وسعد عقوب يفتتحان مستشفى الشهيد سهيل الأطرش بعد تطويره, بنغازي 30 يناير 2021. (صحة الموقتة)
عبد الرحمن الثني وسعد عقوب يفتتحان مستشفى الشهيد سهيل الأطرش بعد تطويره, بنغازي 30 يناير 2021. (صحة الموقتة)
الثني وعقوب يفتتحان مستشفى الشهيد سهيل الأطرش بعد تطويره

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صدام حفتر يحث أبوزريبة على الجدية في تنظيم أوضاع الوافدين والمهاجرين
صدام حفتر يحث أبوزريبة على الجدية في تنظيم أوضاع الوافدين ...
عويدان يبحث مع شركة بريطانية التعاون في تقييم وتطوير السدود
عويدان يبحث مع شركة بريطانية التعاون في تقييم وتطوير السدود
تنبيه جوي: زيادة درجات الحرارة على الشمال الغربي نهاية الأسبوع
تنبيه جوي: زيادة درجات الحرارة على الشمال الغربي نهاية الأسبوع
وصول محول كهرباء إلى محطة وادي القطارة في بنغازي
وصول محول كهرباء إلى محطة وادي القطارة في بنغازي
الشهوبي يناقش مع وفد روسي آليات إعادة تفعيل اللجنة المشتركة
الشهوبي يناقش مع وفد روسي آليات إعادة تفعيل اللجنة المشتركة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم