معيتيق يبحث مع الوفد المصري تفعيل عدد من الاتفاقات المبرمة بين البلدين

معيتيق ورئيس اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا خلال لقائهما في طرابلس الأحد 27 ديسمبر 2020. (أحمد معيتيق)

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، مع وفد اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا، تفعيل عدد من الاتفاقات المبرمة بين البلدين، والتنسيق المشترك لتفعيلها، وفق ما نشرته إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء.

وقالت إدارة التواصل والإعلام، عبر صفحتها على «فيسبوك»، إن لقاء معيتيق والوفد المصري الذي عُـقد في طرابلس صباح اليوم جاء «للتأكيد على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وتطويرها بما يخدم المصلحة المشتركة».

وأضافت: «تم خلال الاجتماع  التأكيد على ضرورة التنسيق المشترك لتفعيل عدد من الاتفاقات المبرمة بين الجانبين في المجال الاقتصادي والأمني، والاتفاق على استئناف عمل السفارة المصرية بطرابلس في أقرب الآجال، ودراسة عودة رحلات الطيران بين المطارات الليبية والمصرية».

- باشاغا: استعرضنا مع الوفد المصري سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي المشترك
- القبلاوي: زيارة الوفد المصري إلى طرابلس الغرض منها العمل على إعادة العلاقات الدبلوماسية لطبيعتها
- باشاغا يبحث مع الوفد المصري «سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين»
- وفد مصري رفيع في طرابلس للمرة الأولى منذ ست سنوات

وزار اليوم وفد من اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا برئاسة اللواء أيمن بديع العاصمة طرابلس، والتقى إلى جانب معيتيق كلًّا من المفوض بوزارة الخارجية، محمد الطاهر سيالة، والداخلية فتحي باشاغا، ورئيس المخابرات العامة عماد الطرابلسي.

وتركزت مناقشات الوفد المصري خلال الزيارة التي تعد الأولى لوفد رفيع المستوى من القاهرة إلى طرابلس منذ العام 2014 على مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين واستئناف التعاون الأمني وتطوير العلاقات الاقتصادية.

المزيد من بوابة الوسط