Atwasat

الحكومة الموقتة تناقش مشروع إنشاء الموانئ الجافة والتخصصية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 03 ديسمبر 2020, 09:58 مساء
WTV_Frequency

ناقش رئيس الحكومة الموقتة، عبدالله الثني، مشروع إنشاء الموانئ الجافة والموانئ التخصصية في قطاع المواصلات والنقل وتطويره، وذلك خلال اجتماع في مكتبه بمدينة بنغازي مع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للقطاع التابع للحكومة الموقتة الكابتن محمد علي محمد عبدالقادر، بحضور مدير إدارة الموانئ والنقل البحري الكابتن حسين محمد الشرع.

وذكرت الحكومة الموقتة، في بيان الخميس، أن الموانئ الجافة والتخصصية تساهم في تعزيز تجارة العبور والتقليل من أسعار كافة السلع والبضائع للسوق المحلية، موضحة أن «الميناء الجاف مساحة تخصص لاستقبال البضائع كما هو الحال فى الموانئ البحرية، حيث تستقبل هذه المساحة البضائع المستوردة لصالح المصانع وأيضًا وارداتها للخارج، ويتوافر فى هذه الموانئ الجافة دوائر جمركية لإنهاء إجراءات الاستيراد والتصدير، ومخازن وشحن البضائع».

اقرأ أيضًا: الحكومة الموقتة تخصص 11.7 مليون دينار لتنفيذ الخطة البديلة للعام الدراسي

وأكدت الهيئة العامة للمواصلات والنقل التابعة للحكومة الموقتة أن «هذه الموانئ تساهم في حال إقرارها بشكل فعال في تخفيف الضغط عن الموانئ البحرية وتوفير الوقت والمال لصالح أصحاب المصانع، إلى جانب تخفيف الضغط على الطرق البرية وتوفير الكميات المستهلكة من الوقود المستخدم فى النقل البرى».

وقال الثني إن مجلس الوزراء سيتبنى المشروع من خلال إقراره ووضع الترتيبات القانونية اللازمة لذلك. كما ناقش الاجتماع آليات إعادة تفعيل شركة شحات للتوكيلات الملاحية، وقرار رئيس مجلس الوزراء بإنشاء الشركة الليبية للنقل البحري الخاصة بالنقل التجاري. وأكد رئيس الحكومة الموقتة أنه بصدد تعديل القرار ليتسنى العمل به خلال الفترة القريبة المقبلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحرس البلدي لقناة «الوسط»: لم نتسلم قائمة موحدة للأسعار
الحرس البلدي لقناة «الوسط»: لم نتسلم قائمة موحدة للأسعار
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد حلولا اقتصادية؟
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد ...
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم