Atwasat

2.6 مليار دينار عجزا في الإيرادات النفطية خلال 10 أشهر

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 20 نوفمبر 2020, 01:11 مساء
WTV_Frequency

كشفت بيانات حديثة صادرة عن مصرف ليبيا المركزي عن تحقيق عجز في الإيرادات النفطية خلال الفترة من 1 يناير حتى 31 أكتوبر 2020 يقدر بنحو 2.6 مليار دينار ليبي.

وحسب بيان الإيراد والإنفاق الصادر عن مصرف ليبيا المركزي يوم الخميس 19 نوفمبر 2020، فقد حقق قطاع النفط في ليبيا إيرادات فعلية تقدر بنحو 2.4 مليار دينار مقارنة بنحو 5 مليارات مقدرة حسب الترتيبات المالية.

وحققت إيرادات الضرائب 485 مليون دينار ليبي مقارنة بنحو 1.083 مليار دينار مقدرة حسب الترتيبات المالية، ما رفع عجز الإيرادات إلى 598 مليون دينار ليبي، فيما بلغ العجز في إيرادات الجمارك 223 مليون دينار مقارنة بنحو 333 مليونا مقدرة حسب الترتيبات المالية.

- المصرف المركزي: 2.21 مليار دينار إيرادات نفطية خلال 7 أشهر من العام الجاري

وبلغ العجز في إيرادات الاتصالات 251 مليون دينار مقارنة بنحو 333 مليون دينار مقدرة في الترتيبات المالية، فيما لم يحقق المخصص من أرباح مصرف ليبيا المركزي عجزا أو فائضا في الميزانية بعدما تساوت الإيرادات الفعلية والمقدرة بنحو 250 مليون دينار، بالإيرادات المقدرة حسب الترتيبات المالية.

وحققت إيرادات بيع المحروقات بالسوق المحلي عجزا مقداره 133 مليون دينار مقارنة بنحو 333 مليون دينار مقدرة بالترتيبات المالية، فيما بلغت إيرادات بند رسم الخدمات وإيرادات أخرى الفعلية نحو 360 مليون دينار مقارنة بـ607 مليون دينار مقدرة حسب الترتيبات المالية ليحقق عجزا مقداره 247 مليونا.

وبلغ الفائض في بند تمويل الترتيبات المالية من ضريبة الجهاد نحو 27 مليون ديار مقارنة بـ138 مليون دينار مقدرة حسب الترتيبات المالية، فيما بلغ العجز في إجمالي الإيرادات النفطية والسيادية 4.05 مليار دينار مقارنة بنحو 8.077 مليار دينار مقدرة حسب الترتيبات المالية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الرقابة على الأدوية يختبر عينات من لقاحات الحمى القلاعية المستوردة
الرقابة على الأدوية يختبر عينات من لقاحات الحمى القلاعية ...
تكالة يبحث مع سفير إيطاليا «حلول الأزمة» بعد استقالة باتيلي
تكالة يبحث مع سفير إيطاليا «حلول الأزمة» بعد استقالة باتيلي
«اقتصاد بلس» ينقل الصورة: المقاطعة خيار الليبيين لمواجهة الغلاء
«اقتصاد بلس» ينقل الصورة: المقاطعة خيار الليبيين لمواجهة الغلاء
النويري يدعو إلى تبني حلول وطنية وتحريك ملف المصالحة
النويري يدعو إلى تبني حلول وطنية وتحريك ملف المصالحة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم