Atwasat

«البراعصة» يطالبون بكشف ملابسات اغتيال المحامية حنان البرعصي والتحقيق مع الجناة خارج بنغازي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 11 نوفمبر 2020, 06:57 مساء
WTV_Frequency

طالب أعيان وحكماء وعقلاء وشباب قبيلة البراعصة بكشف «ملابسات قضية اغتيال المحامية حنان البرعصي والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة العامة فورًا» والتحقيق معهم خارج مدينة بنغازي، وفق بيان أصدروه، مساء اليوم الأربعاء، في مدينة البيضاء شرق البلاد.

وجاء في البيان أن المحامية حنان البرعصي «طالتها أيادي الغدر والخيانة من قبل الميليشيات والعصابات الإجرامية في مدينة بنغازي، التي قدمنا من أجلها (بنغازي) أبناءنا شهداء، من أجل أن يعم الأمن والأمان والاستقرار» في المدينة.

وطالب أعيان وحكماء وعقلاء وشباب قبيلة البراعصة «القيادة العامة للجيش الليبي ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بالبحث والتحري على مرتكبي هذه الجريمة البشعة ومعاقبتهم بأقسى أنواع العقوبات».

كما طالبوا «القيادة العامة بإعادة النظر في تأمين مدينة بنغازي»، داعين إياها إلى «الضرب بيد من حديد والقضاء على الميليشيات الإجرامية والقبلية التي استباحت دماء النساء قبل الرجال والخطف والتعذيب والقتل» وفق نص البيان.

وقال أعيان وحكماء وشباب قبيلة البراعصة إنهم ما دعموا «عملية الكرامة إلا من أجل قيام دولة المؤسسات والقانون»، مؤكدين أنهم لن يرضوا «إلا بالقبض على هؤلاء المجرمين وتقديمهم للعدالة والقصاص».

وأكدوا أيضًا أنهم لن يرضوا «بأي حلول أخرى أو مماطلة في الكشف عن القضية وبشكل عاجل»، مطالبين «بالتحقيق مع الجناة خارج مدينة بنغازي»، منبهين إلى أن «هذا هو البيان الوحيد الذي يمثل قبيلة البراعصة».

- منظمة العفو تدين اغتيال الناشطة حنان البرعصي وتطالب بتحقيق عاجل
-
اغتيال حنان البرعصي «عزوز برقة» ببنغازي
- السفارة الأميركية عن اغتيال البرعصي: لا ينبغي التسامح مع إسكات أصوات النشطاء السلميين
-
مديرية أمن بنغازي توضح ملابسات اغتيال الناشطة حنان البرعصي

واغتِيلت الناشطة الحقوقية حنان البرعصي، ظهر الثلاثاء، على يد عدد من الأشخاص الملثمين خارج أحد المحال التجارية بشارع 20 ببنغازي، حسب مديرية الأمن، التي أشارت إلى أن الجناة «حاولوا خطف البرعصي، وأطلقوا عددًا من الأعيرة النارية ما أرداها قتيلة»، ثم فروا «على متن سيارتين معتمتين، سالكين أحد الشوارع الفرعية».

ودانت كل من السفارة الأميركية والسفير الألماني ومنظمة العفو الدولية ووزير الداخلية بحكومة الوفاق وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا الحادث، منددين بإسكات النشطاء السلميين، مطالبين السلطات المعنية في بنغازي بالتحقيق في الحادث وتقديم الجناة للعدالة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم